Booking.com

بدأت مع نهاية الأسبوع الماضي إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية، والتي تشهد انطلاق 14 مهرجانا وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة، وتستمر لمدة تسعة أيام.

وتتضمن المهرجانات فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية ‏وثقافية واجتماعية وتراثية ورياضية وأنشطة تناسب شرائح المجتمع كافة، وتشمل مهرجانات تسويقية وصحراوية وتراثية، وأخرى خاصة بالمنتجات الزراعية للمناطق، ومهرجانات للرياضات السياحية، إضافة إلى المهرجانات الترفيهية.

– مكة المكرمة:

تشهد منطقة مكة المكرمة فعاليات مهرجان مكة السياحي الترفيهي العائلي والشبابي بموقف حجز السيارات على طريق مكة المكرمة جدة السريع، بجانب فعاليات منتجع قرية الكرا الترفيهية بالهدا في محافظة الطائف، ومهرجان الحرف اليدوية في الطائف.

– القصيم:

يقام في منطقة القصيم فعاليات مهرجان سوق المسوكف الشعبي في عنيزة، إضافة إلى مهرجان الموروث الشعبي بالمنطقة التاريخية في محافظة البكيرية.

-نجران:

يقام في منطقة نجران مهرجان القرية التراثية، بينما تشهد منطقة تبوك فعاليات مهرجان خريف تبوك في مقر المهرجان بطريق الملك خالد، كما تستضيف نجران أنشطة فروسية وحياة البادية في نادي الفروسية، وفي منطقة حائل يقام مهرجان كليجاء حائل الأول في مركز الأمير سلطان الحضاري.

-المنطقة الشرقية:

يقام مهرجان سفاري بقيق لتراث الصحراء في القرية التراثية بالمنطقة الشرقية، فيما تستضيف منطقة الرياض اليوم العالمي للطفل في حديقة الملك عبدالله بالعاصمة.

– المنطقة الشمالية:

تحتفي منطقة الحدود الشمالية بإجازة منتصف الفصل الدراسي الأول من خلال مهرجان الشتاء الأول في حي الرفاع وحي طريف الشعبي بمدينة عرعر.

-الجوف:

تشهد منطقة الجوف فعاليات مهرجان السباقات البحرية في بحيرة دومة الجندل.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت