Booking.com

أعلنت السياحة السعودية عن أن حجم إنفاق الرحلات السياحية داخل المملكة خلال آخر عشرة أعوام بلغت 781.92 مليار ريال بأكثر من 433.7 مليون رحلة و 3.88 مليار ليلة قضاها السياح في الداخل.

وتنقسم السياحة الداخلية إلى قسمين سياحة وافدة، وسياحة محلية، وقد استحوذت الأولى على حصة الأسد حيث بلغت قيمة إنفاق سياحها داخل المملكة نحو 427.92 مليار ريال، بينما السياحة المحلية فقد بلغت قيمة إنفاق سياحها نحو 354 مليار ريال.

و جاءت دول الخليج العربي أكثر الدول من حيث عدد الرحلات السياحية الوافدة إلى السعودية حيث قدر عدد الرحلات خلال الأعوام العشرة السابقة 58.4 مليون رحلة تشكل نحو 41 في المائة من إجمالي عدد الرحلات السياحية الوافدة إلى السعودية.

وتأتي دول الشرق الأوسط بعد دول الخليج العربي بعدد رحلات سياحية قدرها 32.5 مليون رحلة سياحية وافدة إلى السعودية تمثل نحو 23 في المائة من إجمالي عدد الرحلات السياحية الوافدة إلى السعودية خلال الأعوام العشرة السابقة.

وجاءت دول جنوب آسيا في المركز الثالث بـ 24.6 مليون رحلة سياحية وافدة إلى السعودية، وفي المركز الرابع دول شرق آسيا والمحيط الهندي بـ 8.6 مليون رحلة، ثم خامسا أتت دول أوروبا بـ 8.5 مليون رحلة.

شارك برأيك