Booking.com

يتمكن المواطنين الكويتيين أصحاب الجوازات العادية من دخول 48 دولة تم أعفائهم من تأشيرة الدخول الى تلك الدول، بواقع 9 دول أوروبية، و3 دول من استراليا والدول المجاورة لها، و6 دول اسيوية، و4 دول افريقية، و12 من الاميركتين، و14 دولة عربية.

وأصدر قطاع شؤون القنصلية في وزارة الخارجية نشرة دورية تتضمن كشفا بأسماء الدول التي تمنح المواطن الكويتي تأشيرة دخول “فيزا” لأراضيها عن طريق المنافذ أو عن طريق سفارة بلادهم.

وتضمن الكشف 203 دول من مختلف دول العالم التي تسمح للمواطنين الكويتيين بالدخول الى أراضيها سواء عن طريق أخذ تأشيرة الدخول عن طريق السفارة أو المطار أو الموقع الالكتروني وكذلك الدول التي أعفت الكويتيين من الدخول.

واقتصرت شروط 40 دولة على أخذ تأشيرة الدخول من المطار أو الموقع الالكتروني الخاص بها، بينما اشترطت 115 دولة أخذ تأشيرة الدخول عن طريق سفارة بلادهم.

ومن جانب آخر، قررت السلطات الكويتية استثناء المواطنينن وأقاربهم من الدرجة الأولى من الحاصلين على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في البلاد ممن غادروا الكويت قبل 1 أغسطس وذلك بإعفائهم من الحجر المؤسسي وتطبيق إجراءات السفر الجديدة لفئة المحصنين.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.