Booking.com

أعلنت شركة مطارات القابضة عن خطتها التشغيلية للراغبين في حضور مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م المقرَّر إقامتها في دولة قطر، بالتنسيق مع الناقلات الجوية لتوفير أكثر من 2300 رحلة، وأكثر من 636,000 سعة مقعدية.

وبذلك سيتمكن حاملو بطاقة “هيّا” من المشجعين من حضور المونديال عبر الرحلات الترددية اليومية الرحلات المجدولة المعتادة المتاحة من خلال و5 مطارات دولية (الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، القصيم)، و4 ناقلات جوية (الخطوط الجوية السعودية وطيران أديل وطيران ناس والخطوط الجوية القطرية).

وأوضحت “مطارات” إلى أن الرحلات المجدولة المعتادة سيتم تشغيلها وتصل جميعها إلى مطار حمد الدولي الجديد بالدوحة قادمة من جدة والرياض والدمام والمدينة المنورة والقصيم كسائر الرحلات الدولية المعتادة، ولا يتطلب سوى تجهيز جواز السفر والأمتعة وبطاقة “هيّا” الرقمية أو المطبوعة ثم التوجه إلى الصالة الدولية.

ونوهت “مطارات” أن الرحلات الترددية اليومية لنقل مشجعي كأس العالم سيجري تشغيلها انطلاقًا من ثلاثة مطارات بجدة والرياض والدمام وصولًا إلى مطار الدوحة الدولي القديم عبر الخطوط الجوية السعودية وطيران أديل.

وتقتصر الرحلات الترددية اليومية على حقيبة يدوية ولن يسمح بشحن الأمتعة حسب متطلبات الجانب القطري، حيث ستستقبل المطارات المشجعين قبل موعد الرحلة بثلاث ساعات لضمان تجربة سفر سلسة ومريحة.

وسيستقبل مطار الملك خالد الدولي بالرياض المشجعين للرحلات المجدولة المعتادة والترددية اليومية عبر الصالات الدولية 3 و4، أما في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة فسيتم استقبالهم عبر الصالة 1 للرحلات المجدولة ومجمع صالات الحج والعمرة للرحلات الترددية اليومية، في حين أن مطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ومطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم ستستقبل جميع الرحلات عبر الصالات الدولية.

وأكدت “مطارات” على أهمية الالتزام بإجراءات السفر حسب اشتراطات الجهات الرسمية في منصة حاضرين، عند الذهاب بأي رحلة جوية متجهة لحضور كأس العالم في قطر ومنها إحضار بطاقة “هيّا” الرقمية أو المطبوعة، وجواز السفر وبطاقة صعود الطائرة، والتأكد من مطابقة نوع الرحلة بالوجهة المحددة في الحجز.

حيث إن الرحلات الترددية اليومية تحمل رقماً مكوناً من أربع خانات والرحلات التجارية تحمل رقماً مكوناً من ثلاث خانات، ويتطلب وجود إقامة سارية المفعول وتأشيرة خروج وعودة للمقيمين في السعودية من غير الخليجيين الراغبين في حضور المونديال بقطر.

الجدير بالذكر أن مطارات القابضة أنشأت غرفة عمليات مشتركة تضم جميع الجهات الحكومية والأمنية والخاصة مرتبطة بغرفة العمليات المشتركة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض لمتابعة العمليات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين والسياح الراغبين في حضور مباريات وفعاليات كأس العالم في قطر 2022.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.