ينظم عدد من الشركات السياحية المرخصة من الهيئة العامة للسياحة والآثار مجموعة من البرامج السياحية للراغبين في حضور فعاليات ملتقى السفر والاستثمار من مدن المملكة ودول الخليج تتضمن عروض الطيران والإقامة إضافة إلى تنظيم عدد من الجولات والرحلات السياحية داخل وخارج منطقة الرياض.

 

ينعقد ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013 في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات

وتأتى البرامج بالتزامن مع ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2013 الذي تنظمه الهيئة خلال الفترة من 31 مارس حتي 4 أبريل 2013م في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويشمل برنامج الجولات السياحية ست رحلات الأولى بعنوان «اكتشف مرتفعات نهاية العالم», وتشمل رحلة إلى منطقة «مرتفعات نهاية العالم» التي تقع على بعد 100 كيلو متر شمال الرياض, وفيها مطل على ارتفاع شاهق من الصخور الجبلية, وتحيط بها الكثبان الرملية الصحراوية.

أما الرحلة الثانية, وهي بعنوان «اكتشف سحر التاريخ», وتشمل رحلة لوسط الرياض التاريخي لزيارة المصمك, وسوق الزل, وغيره من المواقع.

وتزور الرحلة الثالثة, وهي بعنوان «اكتشف لغة التراث», وتشمل زيارة المتحف الوطني, وقصر المربع التاريخي فيما ستكون الرحلة الرابعة رحلة سفاري بيئية لأحد المتنزهات الصحراوية القريبة من الرياض من خلال الاستمتاع بالسياحة البيئية وتنميتها بتطبيق برنامج (لا تترك أثرا) الذي تنفذه الهيئة.

وتتضمن الرحلة الخامسة, وهي بعنوان «اكتشف حياة الصحراء» رحلات السفاري عبر الصحراء في أحد المواقع القريبة من الرياض.

وتنطلق الرحلة السادسة بعنوان «اكتشف تراث الأجداد» إلى القرية التراثية في أشيقر من خلال جولة في البيوت الطينية في القرية, والاستمتاع بتناول وجبة الغداء الشعبية في المحافظة.

شارك برأيكإلغاء الرد