Booking.com

يمكن للسعوديين السفر إلى 68 دولة حول العالم بدون شرط الحصول على تأشيرة، أو الحصول على التأشيرة بمجرد الوصول إلى الدولة التي تفرض هذه التأشيرة.

وتوجد 33 دولة لا تطلب الفيزا من السعوديين، و23 دولة تطلب الفيزا الإلكترونية، و29 دولة يمكن إنهاء إجراءات الفيزا بمجرد الوصول إلى مطاراتها، في حين تطلب 107 دول الانتهاء من إجراءات الفيزا قبل السفر.

وتعد الولايات المتحدة هي أعلى تأشيرة تم فرضها على السعوديين وذلك بالنسبة للتجار والمستثمرين، إذ تبلغ قيمة هذه التأشيرة نحو 1028 ريالا.

ولاتفرض كثيرا من البلدان خصوصا العربية منها أي رسوم تأشيرات على السعوديين للدخول إلى أراضيها فيما عدا بعض التأشيرات السياحية.

وتشمل هذه الدول الإمارات، الكويت، البحرين، عمان، مصر، الأردن، لبنان، تونس، الفلبين، فلسطين، إندونيسيا، ماليزيا، كوريا الجنوبية، قيرغيزستان، هونج كونج، موريشوس، سيشل، بوتسوانا، جنوب افريقيا، جورجيا، أوكرانيا، كوسوفو، بيلاروسيا، جواتيمالا، هايتي، هندوراس، السلفادور، نيكاراجوا، بنما، سانت فينسنت والغرينادين، دومينيكا، سانت كيتس ونيفيس، الإكوادور، فانواتو، ميكرونيسيا، باربادوس، المغرب، قطر، كازاخستان ونيوزيلندا.

وبالنسبة للدول التي يمكن الحصول على التأشيرة بمجرد الوصول إلى المطار فمنها: أنغولا، بنغلاديش، بروناي دار السلام، جزر القمر، غينيا – بيساو، ماكاو، ملاوي، المالديف، موريتانيا، موزامبيق، باكستان، ساموا، توغو وتوفالو.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت