Booking.com

تجاوز عدد المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي خلال العام 2021 أكثر من 7 ملايين مسافر من خلال أكثر من 57 ألف رحلة في حين سجل المطار خلال ديسمبر الماضي ما يقارب 1.2 مليون مسافر ليلامس مستويات ما قبل “كوفيد19″، الأمر الذي يعكس جهود التعافي ويبشر بموسم سفر نشط خلال العام الجاري.

وعلى صعيد قطاع الشحن بلغ حجم مناولة الشحن خلال العام 2021 أكثر من 140.7 ألف طن، بينما بلغ حجم الشحن البحري-الجوي 18.69 ألف طن متجاوزاً مستويات 2019 بنسبة 22.27%.

وأشار التقرير السنوي إلى نجاح مطار الشارقة في2021 بتجديد شهادة الاعتماد الصحي للمطارات (AHA) من قبل مجلس المطارات الدولي للعام الثاني على التوالي ليكون الأول في الدولة والسابع على مستوى الشرق الأوسط في تحقيق هذا الإنجاز فيما حصل على شهادة التصنيف الذهبي كجهة صديقة لذوي الإعاقة الحركية من الاتحاد العالمي للمعاقين ليكون رابع مطار في العالم يحصل على هذه الشهادة.

وحصد المطار الجائزة الذهبية عن فئة أفضل موقع إلكتروني مؤسسي ضمن جوائز Global Excellence (GX) السنوية، فيما تمكنت هيئة مطار الشارقة الدولي من تجديد شهادة الآيزو (ISO 27001:2013) لنظام إدارة أمن المعلومات العالمية ولمدة ثلاث سنوات (يناير 2021 حتى يناير 2024).

وحازت أيضاً جائزة أفضل خطة توعية إلكترونية في أمن المعلومات لعام 2021 وذلك في ختام فعاليات الأمن السيبراني والابتكار التي أقيمت في دبي وجائزة الشارقة للتميز للدورة 2020-2021 عن فئة الشارقة للمسؤولية المجتمعية.

ودشنت هيئة مطار الشارقة الدولي العديد من الحلول والخدمات بهدف توفير بيئة ذكية متكاملة وأطلقت خدمات إنهاء إجراءات السفر ذاتياً، والتي تتيح للمسافرين إنهاء إجراءات السفر وتسليم الحقائب ذاتياً، الأمر الذي يسهم في تقليل وقت انتظار المسافرين خلال فترة الذروة.

واستقبل مطار الشارقة تلبية للطلب المتزايد على السفر من وإلى الإمارة الرحلة الافتتاحية لكل من شركة طيران فيستارا وجو فيرست الهندية، إيروفلوت الروسية، أناضولو جيت التابعة للخطوط الجوية التركية، الخطوط القطرية، طيران سيرين الباكستانية، طيران أجنحة الشام السورية، طيران بيز الأوكرانية، الطيران العماني وطيران السلام القادمتين من مسقط، طيران فلاي أريستان الكازاخستانية وشركة طيران فلاي إيجيبت المصرية.

وشهد العام 2021 افتتاح فرع جديد لوكالة مطار الشارقة للسفريات “ساتا” في دبي وذلك لتلبية الطلب المتنامي على خدماتها من قبل الأفراد والشركات، كما وقعت اتفاقية وكيل عام للسفريات مع شركة الخطوط الجوية الباكستانية تتيح بموجبها الشركة لوكالة “ساتا” تقديم جميع خدمات مبيعات تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الباكستانية.

كما تتواصل أعمال مشروع التوسعة الشاملة الذي يستهدف رفع الطاقة الاستيعابية للمطار لتصل إلى 20 مليون مسافر بتكلفة 1.9 مليار درهم والتي تقدر مساحته الإجمالية بأكثر من (120000) متر مربع ويشمل توسعة كاملة لمبنى المسافرين من أجل زيادة طاقته الاستيعابية وضمان سلاسة الحركة عبر المطار.

شارك برأيك