Booking.com

أدرجت صحيفة تلغراف مطار آل مكتوم الدولي من بين أكثر مطارات المستقبل الجديدة، الأكثر إبهاراً في العالم. وقالت الصحيفة اللندنية، إن الإعلان تم مؤخراً عن خطط لتوسعة المطار قدرت بنحو 120 مليار درهم، ما يعادل 32 مليار دولار، من شأنها تمكينه بعد الانتهاء من بنائه من استقبال 120 مليون مسافر سنوياً.

آل مكتوم

يوفر التصميم الجديد إمكانية تقليص مسافة المشي

ويوفر التصميم الجديد إمكانية تقليص مسافة المشي، والوقت الذي يمكن أن يضيع في دهاليز المطارات الأخرى، ما يسمح للمسافرين بالسفر من وإلى المطار بسهولة وفاعلية أكثر.

وتشكل عملية التوسع الجديدة المرحلة التالية من تطوير« دبي وورلد سنترال»، «المطار المدينة»، الذي يتوقع أن يستقبل 100 مليون مسافر نهاية 2020.

من جانبها، قالت صحيفة «ذا هندوبزنس لاين » إن دبي تتطلع لتعزيز موقعها وجهة سفر عالمية من خلال مزيد من التطوير على مطار جديد مذهل في دبي باستثمار 32 مليار دولار. وأضافت أنه بالنسبة للمسافرين الهنود، الذين يترددون بانتظام إلى دبي، أو يقضون فيها ليلة ترانزيت، فإن تجربة السفر قد تتغير في السنوات الخمس أو السبع المقبلة..

حيث سيتمكن المسافر من إنهاء معاملات الهجرة، والأمن، واستلام الأمتعة من خلال هاتفه الذكي. أما إذا كان المسافر في دبي فبإمكانه استكمال إجراءات السفر في إحدى المحطات في خدمة المترو، والصعود إلى المترو المناسب إلى مبنى المطار. ويعتبر مطار دبي الدولي الحالي وجهة محببة لدى المتسوقين، لكن تخيلوا كم سيكون عدد منافذ البيع في مطار كل كونكورس منه بحجم سبعة ملاعب كرة قدم.

شارك برأيك