Booking.com

تشهد المملكة العربية السعودية أكبر مدينة لصيانة الطائرات على المستوى العالمي حيث يجري تنفيذ هذه المدينة في “مطار الملك عبد العزيز الدولي“، ويستخدم المدينة “الخطوط السعودية” وأسطولها الجديد، وشركات الطيران الأخرى لما تتميز به من تقنيات عالمية في مجال الصيانة وغيرها.

 أكبر مدينة لصيانة الطائرات في السعودية بمطار الملك عبد العزيز الدولي

يقع المشروع على مساحة 3 ملايين متر مربع ليكون أكبر مجمع للصيانة عالميا ويضم كل أقسام الصيانة تحت سقف واحد

حيث تقوم بتنفيذ المدينة الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران، وعدد من التحالفات، ويقع المشروع على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ليكون أكبر مجمع للصيانة عالميا، ويضم كل أقسام الصيانة تحت سقف واحد.

يقع المشروع في الجزء الشمالي الشرقي من مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ويتضمن حظائر صيانة الطائرات على مساحة 315000 متر مربع تستوعب حتى 16 طائرة من مختلف الطرازات والأحجام يمكن أن تجرى عليها مختلف أعمال الصيانة الثقيلة والخفيفة في آن واحد.

وهناك أيضا مجمع ورش صيانة أجهزة الطائرات على مساحة 100000 متر مربع يحتوي على أكثر من 26 ورشة متخصصة في إصلاح وحدات الطائرات وأجزائها ومزودة بأحدث الآلات وأجهزة الاختبار، ومخازن ومستودعات قطع الغيار والخدمات اللوجستية على مساحة 45000 متر مربع مزودة بأحدث أجهزة التخزين والإمداد، ومركز لصيانة وتوضيب واختبار المحركات على مساحة 145000 متر مربع، ومجمع مكاتب إدارية على مساحة 22000 متر مربع.

إضافة إلى مجمع لصيانة المعدات والمرافق ومواقف مغطاة للسيارات ومسجد، ومركز متكامل تتوفر فيه كل خدمات الصيانة للطائرات وقطع الغيار، وتوضيب المحركات ليس فقط للأسطول الحالي والمستقبلي للخطوط الجوية العربية السعودية بل أيضا للشركات الأخرى.

ويذكر أن مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي سيتم تشغيله منتصف العام المقبل، وأن أعمال البناء والتشييد فيه تسير وفق جدول زمني وفق ما خطط له.

وينطوي على ثلاث مراحل الأولى ترفع طاقته الاستيعابية إلى 30 مليون مسافر سنويا، ومن المتوقع إنجاز تلك المرحلة بنهاية عام 2014م.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت