Booking.com

أجرت حكومتي دولة الإمارات والمملكة المتحدة تنسيقا بشأن إجلاء 345 مواطنا بريطانيا، لم يتمكنوا من العودة الى ديارهم بعد تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الإمارات يوم 24 مارس الماضي وذلك بطائرة تابعة لطيران الإمارات.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي قد نسقت مع السفارة البريطانية في الدولة للعمل على إجلاء المواطنين البريطانيين من دولة الإمارات عبر رحلات تجارية، بما في ذلك خدمة فلاي دبي يوم 28 مارس 2020.

وفي هذا الصدد، قال باتريك مودي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة: “يسعدني أن 345 زائرا بريطانيا إلى الإمارات وصلوا الآن إلى المملكة المتحدة، كما يسعدني أيضا عودة مواطني الامارات إلى الإمارات من المملكة المتحدة هذا الأسبوع أيضا وقد حدث ذلك بسبب الجهد الذي قام به فريقي وفريق سفارة الإمارات في لندن، والتعاون الرائع مع حكومة دولة الإمارات”.

ومن جانبه، قال سعادة منصور عبدالله خلفان بالهول سفير لدولة لدى المملكة المتحدة: “يسعدني أننا تمكنا من مساعدة البريطانيين الذين لم يتمكنوا من العودة إلى ديارهم بعد إغلاق مطاراتنا، لقد عملنا عن كثب مع الحكومة البريطانية في الأسبوع الماضي. وأود أن أشكر جميع المسافرين المعنيين على صبرهم في هذه الظروف الاستثنائية”.

وبدوره، قال سمو الشيخ مكتوم بن بطي آل مكتوم مدير مكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دبي، والمنظم الرئيسي لجهود الوزارة لتمكين الأجانب من العودة إلى ديارهم بعد تعليق الرحلات الجوية الدولية: “تواصل الوزارة تنظيم تصاريح الرحلات الجوية لإعادة الأجانب مع سعينا في جميع الأوقات للحد من تعطيل حياة المسافرين”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.