Booking.com

تعرضت رحلة فلاي دبي إف زد 215 المتجهة من دبي إلى بغداد أمس إلى ضرر ناتج عن ما يبدو أنه طلق ناري من سلاح صغير حسبما اعلن متحدث رسمي باسم فلاي دبي مشيرا إلى انه تم اكتشاف هذا الضرر بعد الهبوط في مطار بغداد الدولي، مؤكدا “تم هبوط الطائرة بسلام وتم إنزال المسافرين عبر الجسر بشكل طبيعي، ولم تكن هناك حاجة لأي عناية طبية في المطار، وتم توفير طائرة بديلة للمسافرين إلى دبي في وقت لاحق، والتحقيق جارٍ لمعرفة أسباب الحادث”.

فلاي دبي في مطار بغداد

و تم استدعاء خدمات الطوارئ تحسباً، ولم تكن هناك حاجة لأيه عناية طبية، وقام المسافرون بمغادرة الطائرة عبر الجسر بشكل طبيعي.

وألغت فلاي دبي رحلتها اليوم وغدا إلى بغداد التزاماً بالتوجيهات الأمنية الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونقوم بالتنسيق مع السلطات المعنية في الوقت الحالي.

يمكن للمسافرين الذين قاموا سابقاً بشراء تذاكر سفر إلى بغداد تغيير حجزهم إلى رحلات متجهة إلى وجهاتنا الأخرى في جمهورية العراق، أو استرجاع قيمة تذاكرهم، وذلك عبر الاتصال بمركز التواصل على +971 600 544 445.

عمليات بغداد: الحادث عرضي ولن يؤثر على الرحلات الجوية

إطلاق نار على فلاي دبي في مطار بغداد

من جهته أكد المتحدث بإسم عمليات بغداد العميد سعد معن، اليوم الثلاثاء، أن الحادث الذي تعرضت له طائرة شركة “فلاي دبي” هو عرضي، مبينا ان الحادث لن يؤثر على رحلات الطيران، وأضاف ان مطار بغداد مؤمن 100%.

وقال معن في حديث لـ”السومرية نيوز” إن “الحادث الذي تعرضت له طائرة تابعة لشركة فلاي دبي هو حادث عرضي”، مشيراً الى ان “خط الطيران للطائرة كان قبله 72 رحلة وبعده سبع رحلات وهذا دليل على ان الحادث عرضي ولم يقصد به الطائرة”.

واضاف انه “تم فتح تحقيق بالموضوع بواسطة لجنة مشتركة من عمليات بغداد وسلطة الطيران المدني”، مبيناً انه “سيتم اعلان نتائج التحقيق خلال ساعات”.

وتابع ان “هناك تعزيز في الموقف الامني في المطار ونطمئن جميع اصحاب الشركات الجوية والخطوط الجوية بان مطار بغداد مؤمن 100%”، لافتا الى ان “الحادث البسيط لن يؤثر على الرحلات الجوية ولا على الطبيعة الامنية المتكاملة في المطار”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.