Booking.com

أعلن رئيس اللجنة السعودية للسياحة والسفر الدكتور ناصر الطيار في تصريحات صحفية أن رحلات دبي والدوحة والكويت تم إغلاقها بالكامل خلال إجازة الربيع، نتيجة لارتفاع الطلب، مقدرا عدد السياح السعوديين المتجهين إلى دبي خلال هذه الإجازة بنحو 123 ألفاً.

الربيع ينقل السعوديين لرحلات جديدة

هناك عدداً من الوجهات السياحة التي دخلت على خريطة سفر السعوديين خلال هذه الإجازة

وذكر مختصون في القطاع أن هناك عدداً من الوجهات السياحة التي دخلت على خريطة سفر السعوديين خلال هذه الإجازة، ومنها الدوحة والكويت، اللتين شهدتا إقبالاً كبيراً. وقالا إن 50 في المئة من المسافرين السعوديين خلال الربيع سيتوجهون إلى دبي والدوحة والكويت.

وأشاروا إلى أن انخفاض العملة الأوروبية (اليورو) أسهم في توجه عدد كبير من السياح السعوديين إلى دول أوروبا، التي يمثل السعوديون المتجهون إليها نسبة 20 في المئة من إجمالي المسافرين، خصوصاً إسبانيا وبريطانيا، اللتين حصدتا النصيب الأكبر، إضافة إلى جنيف وباريس وإيطاليا. وتبلغ نسب إشغال مقاعد الرحلات إلى تلك البلدان 85 في المئة.

مؤكدين أن الـ30 في المئة المتبقين من السياح السعوديين موزعون على عدد من الوجهات السياحية، نصيب الأسد منها لشرم الشيخ، التي أغلقت حجوزات رحلاتها هي الأخرى، إضافة إلى القاهرة وبيروت وإسطنبول.

واتفق عضو اللجنة الوطنية للسفر والسياحة وليد السبيعي مع الطيار في أن دبي تستحوذ على المركز الأول من حيث عدد المسافرين إليها في هذه الإجازة، إذ إن جميع حجوزات رحلات دبي تم إغلاقها على كل الخطوط الجوية، وهناك حجوزات مؤكدة لـ123 ألف سعودي خلال أسبوع الإجازة، منوهاً بأن الرحلات التي تم إغلاق حجوزاتها خلال هذه الإجازة، هي: دبي، وشرم الشيخ، ولندن.

وأكد أن هناك 21 رحلة متجهة إلى لندن خلال هذه الإجازة تم إغلاقها بالكامل، ما جعل العاصمة البريطانية منافساً قوياً لدبي بالنسبة للمسافرين السعوديين، إضافة إلى شرم الشيخ.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت