Booking.com

أعلن سمو الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، أنه تم تخصيص أرض لمطار للحج والعمرة في مشروع الفيصلية.

ويعد مشروع المطار امتداداً للمدينة المقدسة، بالتعاون مع هيئة الطيران المدني، ويرتبط بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بحسب الحساب الرسمي لمنطقة مكة على “تويتر”.

ونوه أمير منطقة مكة المكرمة خلال مراسم توقيع اتفاقيات ومذكرات تعاون لمشروع الفيصلية، إلى أن المشروع حظي بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قائلاً: “يكفي المشروع شرفاً أن الملك سلمان هو مَن أطلق عليه اسم الفيصلية”.

وقال الأمير: “إن مشروع الفيصلية سيضم كذلك مبان للإدارات الحكومية، وسيتم استخدام التقنية الحديثة في مشروع الفيصلية، لتكون النواة لمكة المكرمة كمدينة ذكية في عالم ذكي، والدعوة مقدمة لكل الشركات للمساهمة في تطوير المشروع”.

في السياق نفسه، وقّع محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة إحسان بن عباس بافقيه، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء فهد بن حسين السديري، الاتفاقية الثانية الهادفة إلى استغلال موقع مشروع الفيصلية للطاقة الشمسية، تم بموجبها منح الشركة السعودية للكهرباء حق الانتفاع من الأرض حتى يتسنى لها أن تتمتع بحقوقها وتفي بالتزاماتها وفقاً لمتطلبات المشروع.

وتأتي هذه الاتفاقية تماشياً مع “رؤية المملكة 2030” وضمن الجهود لتنويع مزيج الطاقة وصولاً إلى مزيج مستدام يستفيد من مصادر الطاقة المتجددة، إضافةً إلى تحقيق الاستغلال الأمثل من موارد الهيدروكربونية، والتعدينية بما يحقق التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني في المملكة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.