Booking.com

كشف محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر أنه سوف ينشأ مطار دولي جديد على أرض تبلغ مساحتها 75 كيلومترا في المحافظة بدلا عن مطار الحوية اﻹقليمي يكون رديفا لمطار الملك عبدالعزيز بجدة في استقبال رحلات الحج والعمرة لضيوف الرحمن وكذلك المصطافين من داخل وخارج المملكة، وبما يسهم في تنشيط برامج السياحة الداخلية والارتقاء بها.

مطار-الطائف

تدشين مطار دولي جديد في الطائف علي مساحة 75 كيلومترا بدلا من مطار الحوية اﻹقليمي

مشيرا إلى أن مشروع النفق الذي يربط مكة المكرمة بالطائف دخل حيز التنفيذ بمسارين طوليين يمتدان لمسافة 10 كيلومترات و500 متر ويستغرق تنفيذه 3 سنوات.

باﻹضافة إلى توسعة طريق السيل بزيادة مساراته لاستيعاب حركة النقل النشطة عليه، وبما يسهم في إحداث نقلة نوعية مهمة في قطاع النقل باختصار زمن الصعود من مكة المكرمة للطائف إلى حوالي 10 دقائق من الكر إلى الهدا.

جاء ذلك خلال مأدبة عشاء أقامها الشيخ عبدالرحمن عبدالقادر فقيه على شرف معالي محافظ الطائف بمنزله بمنتجع النورس في جدة مساء أمس اﻷول حضرها نخبة من الوجهاء واﻷعيان من مكة المكرمة وجدة والطائف وعدد من كبار المسئولين في محافظة الطائف.

وأبلغ معالي المحافظ الحضور بأن صاحب السمو الملكي اﻷمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة سوف يرعى يوم اﻷربعاء المقبل الاحتفال الكبير لمحافظة الطائف بمناسبة اختيارها عاصمة للمصائف العربية، وهو اختيار يعزز من مكانة الطائف التاريخية باعتبارها مصيف المملكة اﻷول في ظل ما تشهده من طفرة شاملة فيما أشار المهندس محمد المخرج أن منطقتي الهدا والشفا ستشهدان تخطيطا شاملا يتناسب وموقعهما المميز كوجهتين سياحيتين.

واتفق الجميع على ضرورة وأهمية إشراك المواطنين في اﻹسهام بآرائهم ومقترحاتهم في كل ما يعود بالخير والنماء لمدينتهم.

وتعتزم السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم إنفاق مليارات الريالات خلال العقود المقبلة لإنشاء مطارات جديدة أو تجديد بعضها.

ويعد مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة الأهم من بين المطارات السعودية كونه المركز الرئيسي ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية إحدى أكبر شركات النقل الجوي في المنطقة كما أنه يعد بوابة مكة المكرمة الجوية، وعن طريقه يصل جواً أغلب الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام.

ويخدم مطار الملك عبد العزيز الذي يشهد عمليات تحديث كبرى، وحده نحو 41% من إجمالي عدد المسافرين في كافة مطارات السعودية منهم نحو ثمانية ملايين من الحجاج والمعتمرين.

وجدير بالذكر أن مطار الحوية الإقليمي هو مطار إقليمي يبعد عن مدينة الطائف حوالي 30 كم بإتجاه الشرق كما يبعد عن مكة المكرمة 70 كم، وقد شهد المطار هبوط أول طائرة للملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، وتزداد أهمية المطار بحكم قربها من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إضافة إلى أهمية مدينة الطائف كأحد مصائف السعودية.

وقد قررت هيئة الطيران المدني السعودي أن تجعله مطارا دوليا منذ خلال سنة 2009 نظرا لما تشهده المحافظة من ازدياد عدد السكان والنقلة النوعية في مجال السياحة الأمر الذي أتاح للهيئة النظر في هذا الشأن.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت