Booking.com

موسوعة المسافر ـ أطلقت إيزي جت، الناقلة الاقتصادية البريطانية، رحلاتها إلى العاصمة الأردنية عمّان لتكون الوجهة الأبعد للناقلة. و ستسير إيزي جت ثلاث رحلات أسبوعية من مطار جاتويك في لندن إلى مطار الملكة علياء الدولي في عمّان أيام الأحد و الثلاثاء و الخميس تغادر في 12:50 مساءً لتصل في 8:00 مساءً. و ستنطلق رحلة العودة من عمّان في 8:45 مساءً لتصل في 12:20 صباحاً.

 

طيران "إيزي جت"
أطلق طيران إيزي جت رحلاتها إلى عمّان

و حظيت الرحلة الافتتاحية باستقبال حافل في عمّان التي تسعى جاهدة لتسويق نفسها كوجهة آمنة للسياحة في غمار الاضطرابات و التغيرات السياسية العميقة التي يشهدها الشرق الأوسط. و حقق قطاع السياحة الأردني نمواً كبيراً العام الماضي؛ حيث بلغ عدد سياح المبيت 4.55 مليون ، ووصل عدد زوار اليوم الواحد إلى 3.7مليون سائح.

و تُعد شركة طيران Easy Jet إحدى أكبر شركات الطيران منخفض التكلفة في العالم و الثانية أوروبياً، و تصل رحلاتها إلى 129 وجهة في أوروبا و شمال أفريقيا و غرب آسيا. و نقلت في عام 2009  ما يزيد عن 45 مليون مسافر، و يقع مركز عملياتها الرئيسي في مطار لوتون في لندن.

و يعد مطار جاتويك أحد مراكزها الرئيسية، و يقع في مدينة كرولي جنوبي لندن و يبعد عنها بحوالي  كيلو متر45.7 و يُصنف في المرتبة الثانية بعد مطارهيثرو.

المصادر :Wikipedia ، ABTN

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.