Booking.com

اعتذرت مكاتب خطوط الطيران في المنطقة الشرقية من عدم قدرتها على إصدار أي تذكرة إلى دبي وأبوظبي والشارقة حتى الأحد المقبل بسبب عدم وجود مقاعد شاغرة.

مطار-الملك-فهد-الدولي

92 رحلة أسبوعيا من الدمام إلى الإمارات

وتم حجز جميع المقاعد منذ بداية الشهر الجاري للاستمتاع بإجازة العيد التي تسبق بداية الدراسة ما أجبر أسرا سعودية على اختيار تركيا وشرق آسيا بديلا من دبي ولبنان التي تشهد اضطرابات داخلية تسببّت في إلغاء حجوزات 15 ألف أسرة سعودية حسب حديث بعض مكاتب السفر والسياحة.

وكشفت مصادر عاملة في مكاتب حجوزات الطيران في المنطقة الشرقية أن أسعار تذاكر مقاعد الطيران المخفضة ارتفعت بنسبة 40% بسبب كثرة الطلب على رحلات دبي والحجز المبكر للظفر بالعروض المخفضة التي تقدمها شركات الطيران للمسافرين.

وأضافت أن عروض التذاكر المخفضة دفعت كثيرا للحجز المبكر على الرحلات المتجهة من الدمام لدبي وأبوظبي والشارقة في وقت مبكر ما أجبر بعض الأسر السعودية إلى تغيير الوجهة لتركيا وشرق آسيا.

وأشارت إلى أن أسعار الشقق والفنادق في دبي ارتفعت بنسبة 100% بسبب كثرة الحجوزات وعدد المسافرين السعوديين الذين بلغوا حتى منتصف العام الجاري أكثر من مليوني مسافر.

وقال “أنور الشامسي مشرف العطلات في المكتب السعودي للسياحة والطيران إنه تم حجز جميع المقاعد المتاحة على الرحلات المنطلقة من الدمام إلى دبي وأبوظبي والشارقة منذ بداية الأسبوع الجاري حتى الأحد المقبل.

وأضاف أنه تم حجز جميع المقاعد المخفضة وغير المخفضة منذ وقت مبكر تزامنا مع بداية عيد الفطر الذي تفضل الأسر السعودية قضاءه في دبي، وبين الشامسي أن الفترة التي تم حجز المقاعد فيها بالكامل تزامنت مع بداية رمضان.

مضيفا أن أكثر من 50% من المقاعد المخفضة محجوزة لأسر سعودية تم حجزها مبكرا ضمن العروض المقدمة من شركات الطيران التي تمنح خصومات كبيرة لأول 100 مقعد لقضاء إجازة العيد في الإمارات.

وأوضح أن الخطوط السعودية وطيران الخليج والاتحاد والعربية والإماراتية تسير من الدمام أكثر من 92 رحلة أسبوعيا بمعدل يتراوح بين ثلاث وأربع رحلات يوميا لبعض شركات الطيران.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت