Booking.com

قدر مسئول في “مطار الملك عبد العزيز” نسبة الزيادة في الحركة التشغيلية لمطار خلال موسم العمرة الجاري بنحو 20% مقارنة بموسم العام الماضي بسبب زيادة إقبال المعتمرين من الداخل والخارج على أداء مناسك العمرة، وتزايد حركة السفر خلال الصيف.

مطار الملك عبد العزيز

أكثر من 120 ألف شخص يسافرون يوميا عبر مطار الملك عبد العزيز في فترة الذروة

وقال عبد الحميد أبا العري مدير المطار إن مطار الملك عبد العزيز الدولي شهد زيادة في أعداد المسافرين في العام الماضي بعدد إجمالي بلغ 3.7 مليون مسافر بنسبة نمو 12%.

وأضاف أنه منذ شهر شعبان تم تفعيل المرحلة الثانية لحركة العمرة والإجازة الصيفية التي تقضي بتوفير كافة الخدمات لحركة ركاب العمرة في مجمع صالات الحج والعمرة، ورفع مستوى الاستعداد في الصالتين الشمالية والجنوبية لمواجهة الحركة المتزايدة هناك.

وذكر مدير مطار الملك عبد العزيز الدولي أن النمو في الحركة تجاوز 12% للعام المنصرم لكنه أشار إلى وجود انخفاض في حركة القدوم إلى الحج بنسبة تصل إلى 20% حسب التنظيم الصادر بسبب مشاريع التطوير القائمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وقال أبا العري: “هناك ما يتراوح بين 120 و130 ألف شخص يسافرون يوميا من خلال المطار في فترة الذروة بتشغيل صالات المطار الثلاث”، مضيفا أن الطاقة التشغيلية للمطار تستوعب 150 ألف مسافر يوميا.

وتابع أن المطار لم يخالف أي شركة من شركات الطيران لعدم الانتظام في مواعيد الرحلات، مبينا أن جميع الشركات التي تسافر من خلاله منتظمة في مواعيد رحلاتها ولم نسجل مخالفات عليها حتى الآن.

ويذكر أن المقاول المختص بمطار الملك عبد العزيز استعان بأجهزة تكييف مؤقتة حتى يتم الانتهاء من تركيب أجهزة التكييف الجديدة للصالات حيث تم الانتهاء من الصالة الداخلية ولا يزال العمل جاريا في الصالة الدولية.

وكانت هيئة الطيران قد أكدت أخيرا التزامها بإنهاء المرحلة الأولى من مشروع مطار الملك عبد العزيز الجديد في نهاية العام الجاري ليكون في النصف الأول من العام المقبل مرحلة التشغيل التجريبية.

شارك برأيك