Booking.com

استأنفت عدد من شركات الطيران العالمية والعربية من بينها طيران الإمارات والاتحاد للطيران رحلاتها إلى مطار هيثرو لندن، وذلك في أعقاب تعليق الإضراب العمالي الذي كان مقرراً من جانب موظفين أساسيين في المطار البريطاني.

وأكدت طيران الإمارات أن رحلاتها من وإلى مطار هيثرو الدولي، تعمل وفق الجدول المقرر نظراً لتأجيل إضراب العاملين في المطار، وطالبت العملاء التحقق، من حالة رحلاتهم عبر الموقع www.emirates.com لمعرفة أي تغييرات قد تطرأ عليها.

وبدوره، قال متحدث باسم الاتحاد للطيران، في بيان: “إن الناقلة أعادت تشغيل رحلاتها بين أبوظبي ولندن على النحو المعتاد اليوم، وبالتالي، تم تشغيل الرحلة رقم EY9 من أبوظبي إلى لندن، والتي كانت قد ألغيت، في الوقت المحدد وهو 2.10 صباحاً، كما أعادت تشغيل الرحلة رقم EY 10 في الوقت المحدد، لتغادر من لندن في الساعة التاسعة والنصف صباحاً”.

وأضاف: “يمكن للضيوف، الذين حجزوا على هذه الرحلات، وقاموا بتغيير رحلاتهم بسبب الإضراب إعادة الحجز من دون تحمل رسوم التغيير المعتادة، وذلك شريطة توافر الأماكن”.

وبالنسبة للإضراب العمالي المخطط له اليوم الثلاثاء، قال: “لا يزال مقرراً، وتلتزم الاتحاد للطيران بتشغيل جميع رحلاتها حتى اتخاذ قرار نهائي من جانب الاتحادات العمالية”.

وفي سياق متصل، أفاد الطيران العماني بأن الرحلات المجدولة على خط مسقط – لندن هذا اليوم ستكون حسب موعدها المجدول دون تغيير، ويتابع الطيران العماني آخر المستجدات في هذا الشأن مع سلطات مطار هيثرو بلندن ويعمل على التقليل من أي تأثيرات سلبية قد تطرأ على الرحلات جراء ذلك.

كما توجه الطيران لجميع المسافرين بالاعتذار عن أي إزعاج قد يسببه هذا الظرف، ودعا لمتابعة الموقع الإلكتروني للطيران العماني والحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي للوقوف على أية مستجدات قد تشهدها العمليات.

يشار إلى أن طيارو الخطوط الجوية البريطانية، كانوا يعتزمون إعلان اعتصام عام لتحسين أوضاعهم المادية بمشاركة أكثر من 4 آلاف موظف في مطار هيثرو بمن فيهم حراس الأمن والمهندسون، ومشغلو خدمة الركاب، وسائقو خدمة الركاب

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت