Booking.com

اعتمدت هيئة الطيران المدني جدول الرحلات للخطوط القطرية انطلاقًا من مطار الهفوف بالأحساء بواقع أربع رحلات أسبوعيًّا.

qatar-airways

الخطوط القطرية تطلق 4 رحلات أسبوعية بين الدوحة والأحساء ابتداء من يوم 15 مايو

وبدوره صرّح المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني خالد الخيبري بأن الخطوط القطرية ستكون أولى رحلاتها ابتداء من يوم الخميس 15 مايو الموافق 16 رجب المقبل على النحو التالي “الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة” على أن تصل إلى مطار الهفوف قادمة من مطار الدوحة الساعة التاسعة صباحًا، وتقلع إلى مطار الدوحة الساعة العاشرة صباحًا.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية هي شركة الطيران الوطنية في قطر يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة، وتتخذ من مطار الدوحة الدولي مركزاً لعملياتها.

وتعتزم الشركة نقل مركز عملياتها إلى مطار الدوحة الدولي الجديد بعد افتتاح المرحلة الأولى منه، وتقدم الخطوط القطرية خدماتها ل124 وجهة في الشرق الأوسط، وآسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية وأستراليا.

تعتبر الخطوط القطرية من بين أسرع خطوط الطيران نمواً في العالم، وأحد ستة شركات طيران التي حصلت على وصف “خطوط طيران بخمس نجوم” من سكايتراكس على مستوى جودة الخدمات، وهو التصنيف الذي تنفرد به الخطوط القطرية على مستوى الشرق الأوسط.

كما حصلت على جائزة “مينا” التي تقدمها منظمة “مستشارو إداريي الضيافة العالمية” كأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2005.

كما تم منح طاقم ضيافة الخطوط القطرية لقب أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط للسنة الرابعة على التوالي عام 2006، وتعد الخطوط القطرية أحد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي.

ومؤخرًا حصلت الخطوط الجوية القطرية على لقب أفضل شركة طيران لدرجة رجال الأعمال من “بيزنس ترافلير البريطانية”، وكذلك أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط من “بيزنس ترافيلر الآسيوية”.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عامًا نموًا متواصلاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثًا مكونًا من 129 طائرة حديثة إلى 134 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، ومنطقة آسيا، والمحيط الهادئ، والأمريكيتين.

وستقوم القطرية خلال الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من فيلاديلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية (2 أبريل 2014)، ولارناكا في قبرص (29 أبريل 2014) ، وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية (10 يونيو 2014)، ومطار صبيحة جوكشن في تركيا (22 مايو 2014)، وأدنبره في المملكة المتحدة (28 مايو 2014)، ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو 2014).

كما انضمّت الخطوط الجوية القطرية في 30 أكتوبر 2013 إلى تحالف oneworld العالمي لتصبح بذلك أول شركة طيران خليجية تنضم إلى تحالف عالمي للطيران.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على لقب أفضل شركة طيران في قطاع الأعمال لهذا العام وللسنة الثانية على التوالي كأفضل شركة طيران للرحلات الطويلة، وذلك في حفل جوائز “ترافل أوورد” البريطانية لعام 2014، والذي أقيم في لندن بقاعة “فندق جروسفينر هاوس” في الـ20 من يناير الحالي.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت