Booking.com

الرياض ـ يبدأ يوم الإثنين المقبل تدشين صالات السفر الجديدة لمطار تبوك الإقليمي، بعد الانتهاء من مشروع التطوير واستكمال كافة التجهيزات والاستعدادات لتشغيل الصالات الجديدة لينضم إلى مطارات الجيل الجديد في المملكة.

صالة السفر ـ مطار تبوك
من المقرر افتتاح صالات السفر في مطار تبوك الإثنين المقبل (جريدة الرياض)

وستكون رحلة الخطوط السعودية رقم “1547” القادمة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أول رحلة تهبط في مطار تبوك الإقليمي الجديد. وينتظر أن تستقبل صالات السفر الجديدة 77 رحلة أسبوعيا قادمة من 11 مطار في المملكة، في حين سجلت إحصائيات حركة المسافرين أن الركاب القادمين والمغادرين عبر مطار تبوك خلال عام 2010 بلغ عددهم أكثر من 686 ألف راكب، وبلغت إرساليات الشحن والبريد ما يقارب الـ 2500 طن خلال العام ذاته.

ويعد مشروع مطار تبوك الإقليمي الجديد أحد مشروعات الهيئة العامة للطيران المدني الرامية إلى تطوير المطارات الداخلية وتعظيم قيمتها الاقتصادية، وروعي في تصميمه إضافة الرونق الجمالي على مباني المطار بإدخال عنصرا الزجاج والألمنيوم إلى واجهات صالات السفر الرئيسة والمباني الإدارية لتوافقهما مع أجواء منطقة تبوك الحارة صيفاً والباردة شتاء، وتضفي الألواح الزجاجية اللمسات الجمالية على المبنى من خلال البانوراما التـي تمكـن المسـافر مـن مشاهدة حركة الطيران في الساحة طيلة فترة انتظاره في المطار.

وكانت أعمال الإنشاء قد بدأت قبل عامين ونصف تقريباً، ولامست تكاليفه الإجمالية 242 مليون ريال، وتم تنفيذه بشكل حديث ومميز ليساعد في تسهيل حركة الركاب وبطاقة استيعابية تبلغ 1500 مسافر في الساعة مع إمكانية تسيير الرحلات الدولية إلى مطارات الدول المجاورة.

طلبات للتشغيل الدولي في المطار

 مطار تبوك ـ السعودية
واجهة صالة السفر الجديدة في مطار تبوك (جريدة الرياض)

وتجري الهيئة العامة للطيران المدني حالياً دراسة طلبات ثلاث شركات طيران تقدمت بطلب التشغيل الدولي إلى المطار وهي (فلاي دبي، والمصرية العالمية ، والنيل للطيران) ومن المتوقع أن تتقدم شركات أخرى بطلب التشغيل التجاري من المطار حيث من المنتظر انطلاق الرحلات الدولية من والى المطار قريباً عقب الانتهاء من دراسة الطلبات المقدمة.

وفي ضوء حرص الهيئة على التشغيل التجاري للمطار وإحداث نقلة نوعية تتواكب وتوجهاتها فقد تضمن المشروع الجديد على محلات تجارية توفر جميع الماركات العالمية من الهدايا والعطور وكافة مستلزمات المسافرين، إضافة إلى عدد من المطاعم العالمية والبوفيهات المتميزة في مختلف الصالات. ويحتوي مشروع تطوير الصالات الجديد أيضا على مكاتب لتأجير السيارات وخدمات الفنادق والتغليف الأمن للأمتعة ومكتب لخدمة المسافرين يوفر خدمات الحجز وشراء التذاكر على جميع شركات الطيران سواء للرحلات الداخلية أو الخارجية مما ينشط الحركة التجارية في المطار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

  • ماشاء الله المطار جمــــــــــــــيل
    **ياسلام عليكم يالسعودية ياديار الشيم يادار الأوطان *………….
    الله يخليكم يالشعب السعودي رجال ونساء وأولاد وبنات وأطفال

  • ِِِالمطار حلو وجميل ماشاء الله تبارك الله ِِِِ

    **أشكر ملكنا وأبونا الملك عبدالله بن عبدالعزيز **حفظه الله ورعاه
    على الجهود الطيبة **
    وأشكر أمير منطقة تبوك على هذا الجهد **

    *تبوك*

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت