Booking.com

ضمن الخطة التطويرية الشاملة التي تشهدها “السعودية” في مختلف قطاعاتها لتحسين مستوى الخدمات للمسافرين يتم اليوم الأحد افتتاح صالة الفرسان الجديدة بصالة المغادرة الداخلية بـمطار الملك خالد الدولي في الرياض.

صالة الفرسان بالرياض

صالة الفرسان الجديدة تفتتح بطاقة استيعابية تقدر بحوالي 220 ضيفا

تقع الصالة الجديدة بشكلها المميز في دور الميزانين على مساحة 1200 متر مربع وبطاقة استيعابية تقدر بحوالي 220 ضيفا, وتشتمل على مرافق وخدمات تم تصميمها بشكل عصري وجذاب يتوافق مع الهوية الجديدة للخطوط السعودية حيث تشتمل الصالة على أماكن للانتظار فائقة التجهيز بحيث توفر أقصى درجات الراحة والاسترخاء إلى جانب منطقة للضيافة حيث تقدم باقة متنوعة من الوجبات التي ترضي جميع الأذواق كما يتوفر بها مركز متكامل للأعمال إضافة إلى مصلى.

صرح بذلك مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر مشيراً إلى أن هذه الصالة الجديدة تضاف إلى العديد من الصالات التي تم إنجازها في عدد من المطارات الداخلية, وتأتي في إطار المنظومة الشاملة لتطوير الخدمات.

من جانبه أوضح الأستاذ عبدالرحمن الفهد مساعد مدير عام الخطوط السعودية للتسويق وتطوير المنتج بأن افتتاح صالة الفرسان الداخلية الجديدة يأتي استكمالاً لخطة استراتيجية شاملة لتطوير صالات الفرسان الدولية والداخلية بالمطارات الرئيسية بالمملكة .

وقد تم في السادس من شهر أغسطس من عام 2013م افتتاح صالة الفرسان الدولية بمطار الملك خالد بالرياض كأول صالة تم تحديثها محققة نقلة نوعية مميزة من حيث تصميمها والخدمات المقدمة بها, تلاها افتتاح الصالة الداخلية بمطار الملك خالد الدولي بالرياض بنفس الهوية والمستوى المتميز وبالشكل الذى نأمل أن ينال رضا واستحسان عملائنا, وفي نفس السياق يجري العمل حالياً على تطوير صالات الفرسان داخل المملكة في المحطات الرئيسية في كل من جدة والدمام والمدينة المنورة.

وجدير بالذكر أن إدارة  مطار الملك خالد الدولي بالرياض خصصت الرقم ٢٢١٧٠٠٠ لتلقي الاتصالات حيث يتولى نظام الرد الآلي المرتبط بنظام عرض معلومات الرحلات بالمطار تزويد المتصل بمعلومات الرحلات المطلوبة سواءً كانت الرحلة قادمة أو مغادرة للرحلات الداخلية أو الدولية.

يذكر أن المطار حصل على المركز التاسع عالمياً ضمن قائمة “أكثر مطارات العالم تحسنًا” في استطلاع الرأي الذي أجرته شركة سكاي تراكس المتخصصة في تقييم أداء وخدمات المطارات وتصنيفها.

وجدير بالذكر أن مطار الملك خالد الدولي هو مطار دولي يبعد عن العاصمة السعودية الرياض حوالي 35 كيلو متر، وهو مركز نظام النقل الجوي الوطني، وقد قام بتصميمه المكتب الأمريكي للهندسة المعمارية هلموت أوباتا وكاساباوم، وافتتح في 1983 ليكون أكبر مطار في العالم من حيث المساحة حيث تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 225 كيلومتر مربع، ويحمل المطار اسم خالد بن عبد العزيز آل سعود الذي كان رابع ملوك المملكة العربية السعودية.

ويشتمل مجمع الركاب في المطار على صالتين داخليتين وصالتين دوليتين متصلة عن طريق ثلاثة مباني موصلة، وكل من هذه الصالات ثلاثية التخطيط أي ذات قاعدة مثلثة الشكل ومساحة أرضيتها 47.500 متراً مربعاً تقريباً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.