أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي أن إتمام أكبر عملية تحديث لمدرجي مطار دبي على امتداد تاريخ الطيران المدني سيؤدي إلى زيادة كبيرة في الحركة الجوية.

تحديث مدرجي مطار دبي يفتح الطريق أمام زيادة كبيرة في الحركة الجوية

وقال سموه: «من المتوقع أيضا افتتاح مبنى (الكونكورس دي) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المقبل, وسيسبق الافتتاح تشغيل تجريبي في شهر أغسطس, وهذا المشروع جزء من خطة تطوير اشمل بقيمة 7.8 مليارات دولار بهدف رفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 90 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2018».

وأوضح رئيس هيئة دبي للطيران المدني ان الكفاءة التي اتسمت بها عملية تخطيط وتنفيذ وتنسيق برنامج التحديث جعلت نسبة الانخفاض في الحركة الجوية اقل من 26% فقط في حين انخفضت حركة الشحن بنسبة 13.2% بعد نقل جميع رحلات الشحن إلى مطار ال مكتوم.

وقال سموه: «اتخاذ قرار تناوب إغلاق المدرجين كان أكثر تعقيدا, وتطلب عملية تخطيط مدروسة بعناية بحكم تواصل عمليات شركات الطيران في مطار دبي 24 ساعة على مدار الأسبوع».

وأضاف رئيس هيئة دبي للطيران المدني: «كان المدرج الشمالي يقترب من نهاية دورة تصميمه, ويحتاج إلى عملية إعادة رصف وتعديلات إضافية لاستيعاب حركة الطيران المستقبلية من بينها تحديث نظام الإضاءة بالإضافة إلى تشييد ممرات خروج سريعة في المدرج الجنوبي لرفع الطاقة الاستيعابية».

وتابع سموه: «من المؤكد ان عمليات تجديد المدرجات من فترة لأخرى من الأمور المعتادة في جميع المطارات حول العالم, ولكن مشروع تحديث مدرجي مطار دبي الدولي لم يكن هو مشروع التطوير الوحيد الذي نقوم بل كانت هناك مشاريع أخرى تنفذ في نفس الوقت».

شارك برأيكإلغاء الرد