Booking.com

تستعد الأردن لإعادة فتح المطارات أمام الرحلات الجوية الدولية اعتبارًا من 5 أغسطس المقبل، وذلك وفق تصنيف الوضع الوبائي في الدول وذلك بعد أشهر على الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ولن يضطر القادمون من تلك الدول المصنفة “خضراء” إلى حجر صحي مدته 14 يوما إنما هناك إجراءات منها فحص “بي.سي.آر” قبل المغادرة، على أن تتغير القائمة التي حددتها الحكومة للدول “الخضراء” كل أسبوعين.

وتشمل الإجراءات 22 دولة منها 11 دولة ترتبط مع المملكة بخطوط طيران مباشرة عدا عن دول خضراء أخرى دون خطوط مباشرة حيث ستطبق نفس التعليمات أيضًا، ولا يوجد أي مانع أمام سفر الأردنيين إلى دول غير خضراء وانه غير مرتبط بفتح المطارات أمام القادمين وأن مغادرة الأردنيين لهذه الدول تعتمد على الإجراءات الصحية المطبقة في تلك الدول للدخول اليها.

وشملت الدول الخضراء النمسا، كندا، الصين، قبرص، الدنمارك، استونيا، جورجيا، ألمانيا، جرينلاند، ايسلندا، ايرلندا، ايطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، ماليزيا، مالطا، موناكو، نيوزلاندا، النرويج، سويسرا، تايوان وتايلاند.

ويشمل استئناف حركة الطيران المطارات الأردنية الثلاث الملكة علياء والملك حسين الدولي في العقبة ومطار ماركا، إضافة إلى 4 شركات طيران محلية،

وسيتوجب على القادمين من الدول الخضراء التي حددتها الحكومة إجراء فحص كورونا جديد في المطار ولن يسمح للمسافر بالدخول إلا بعد ظهور نتائجه، وقد يطلب أيضًا من المسافر اثبات قضائه 14 يوما في دولة خضراء قبل السفر إلى المملكة الأردنية.

ويتوجب على المسافر تقديم إثبات إقامة لمدة 14 يوما في البلد الذي يعود منه المسافر والمسموح له بالعودة منه وذلك لضبط حركة الترانزيت من هذه الدول، كما يجب إجراء فحص كورونا للمسافر إلى الأردن قبل 72 ساعة، كما أن استخدام تطبيق أمان إلزامي على المسافرين.

وفي المطارات، تم تجهيز 11 وحدة لأخذ العينات من القادمين في المطار، و22 كشكا للمختبر واظهار النتائج، وقاعة الانتظار تتسع لـ530 شخصا، وتم وضع حواجز بلاستيكية عند اجراء المعاملات في المطار كما سيتم تجهيز الموظفين في المطار بمعدات وقاية شخصية مثل دروع الوجه البلاستيكية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت