Booking.com

رجح وزير النقل الأردني خالد سيف أن تستأنف المطارات في الأردن نشاطها على مراحل، وذلك اعتبارا من نهاية يوليو الحالي، وسيكون فتح المطارات على 3 مراحل، حيث قسمت الدول التي سيسمح باستقبال المسافرين منها إلى 3 فئات وهي أ، ب، ج.

وقد أوضح سيف أن المرحلة الأولى (أ)، يتم وضع القادمين في الحجر، مع إجراء فحص مخبري لمرة واحدة، وتبدأ المرحلة الثانية (ب)، بعدها بنحو 10 أيام إلى أسبوعين، بعد تقييم الأوضاع، حيث سيتم طلب إجراء فحص مخبري من الدولة القادمين منها، بالإضافة، إلى إجراء فحص بالأردن، ويتم الحجر عليه لمدة 48 ساعة، بينما تنفيذ المرحلة (ج)، سيتم فيها حجر القادمين من هذه الدول لمدة 8 أيام.

وأضاف وزير النقل أن هناك 12 دولة فقط، سيسمح باستقبال مواطنيها، من بينها دول أوروبية، وسيكون هناك شروطاً محددة تختلف حسب التصنيف الوبائي للدولة التي تستقبل منها الرحلات، وأنه من الشروط وحسب الوضع الوبائي للدولة أيضا: طلب فحص كورونا قبل 72 ساعة أو حجر صحي من 7-14 يوماً، إضافة للحجر المنزلي، وتكون هذه الإجراءات أولية وقابلة للتغيير وفق الوضع الوبائي للأردن وحسب التفاهمات مع الدول الأخرى.

ومن جانب آخر، أوضح الرئيس التنفيذي لطيران “فلاي جوردن” أمجد المسلماني، إن الشركة بدأت بإجراءات التحول إلى خطوط منتظمة وشحن جوي بعد نجاحها كطيران سياحي وازياد الطلب عليها من قبل المسافر الاردني وثقته بهذه الشركة التي صنفت بأنها الطيران السياحي المفضل لدى الأردنيين.

وأضاف إن الشركة تدرس حاليا الخطوط التي سيتم تشغيل الرحلات إليها ومن بينها مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة لدعم السياحة الداخلية والإقليمية والتشجيع على زيارة هذه المدينة بكلف منخفضة، بالإضافة إلى مجموعة اخرى من الخطوط الاقليمية والدولية حسب كل دولة.

وبين أن الشركة تمر بمراحل تطور ونعمل الآن على تحويل رخصة الطيران والوجهات الممكن السفر اليها وفقا لمتطلبات السوق العالمي وحاجة المسافر الاردني، وفي هذا الاطار فإننا على استعداد لفتح باب الاستثمار في شركة طيران “فلاي جوردن” أمام الراغبين في ذلك وخاصة في مجال الشحن الجوي الذي يعتبر من أكثر الاستثمارات نجاحا في هذا الوقت.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت