توقع اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط «ميبا»، أن تسجل السوق الإماراتية نمواً بنسبة 12٪ في رحلات الطيران الخاص خلال 2013، مقارنة بالعام الماضي، لافتاً إلى أن أسعار خدمات الطيران الخاص أصبحت تنافسية وقريبة من المستويات العالمية، بعد أن تراجعت خلال السنوات الأخيرة بنسبة بلغت 20٪.

توقع اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط «ميبا»، أن تسجل السوق الإماراتية نمواً بنسبة 12٪ في رحلات الطيران الخاص خلال 2013

وذكر أن المتعاملين من المواطنين الإماراتيين يستحوذون على نحو 50٪ من رحلات الطيران الخاص في السوق الإماراتية، التي تعد مع السعودية أكبر سوقين في منطقة الشرق الأوسط للقطاع.

ولفت الاتحاد إلى أنه تعاقد مع الاتحاد العالمي لمصنعي الطائرات الخاصة «غاما»، لتقديم دراسات، الغرض منها مساعدة هيئات الطيران المدني في المنطقة على وضع أطر تشريعية وقوانين خاصة بالطيران الخاص، لاعتمادها في ما بعد.

وتفصيلاً، قال رئيس مجلس إدارة اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط، علي النقبي، إن «نشاط الطيران الخاص في المنطقة شهد تحسناً ونمواً ملحوظاً»، متوقعاً أن تسجل السوق الإماراتية نمواً بنسبة 12٪ في رحلات الطيران الخاص خلال العام الجاري مقارنة بعام 2012.

شارك برأيكإلغاء الرد