Booking.com

رفعت الإمارات حظر الطيران على طائرات رجال الأعمال إلى مختلف الوجهات في العالم، اعتباراً من 12 يونيو الماضي بعد توقف قرابة 4 أشهر، وفقاً لاتحاد الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال والطائرات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد أفاد رئيس المجلس العالمي لطيران رجال الأعمال، والمؤسس والرئيس التنفيذي لاتحاد طيران رجال الأعمال والطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “ميبا” علي أحمد النقبي، إن الإمارات أول دولة في العالم ترفع حظر السفر عن طائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة بعد فترة توقف دامت قرابة 4 أشهر.

وأضاف بإمكان رجال الأعمال السفر بطائراتهم الخاصة لأي دولة في العالم شريطة أن تقبل هذه الدولة استقبال الطائرات الخاصة أو طائرات رجال الأعمال، في الوقت ذاته مسموح لأي طائرة خاصة بالقدوم إلى الدولة، وأن بعض الدول الأوروبية بدأت في السماح بعودة السياح مثل فرنسا، بريطانيا، ألمانيا، السويد وتايلاند.

وأوضح النقبي أن ميبا راسلت الدول الأعضاء من أجل رفع الحظر عن طائرات رجال الأعمال والطيران الخاص وتمكين أصحاب الأعمال والمصالح من التنقل ومتابعة أنشطتهم ووجهت المراسلات إلى 8 دول تعرف حركة كبيرة في الطيران الخاص كالإمارات التي وافقت على رفع الحظر والسعودية ومصر وتونس والمغرب والأردن وغيرها، لافتاً إلى أن الاتحاد ما يزال ينتظر رداً من قبل بقية الدول.

وأكد أن أي مسافر من الدولة إلى الخارج عليه أن يضع في الحسبان عند العودة مسألة الحجر الصحي لمدة 14 يوماً سواءً في الفندق أو البيت، وفق الأنظمة المنصوص عليها من الجهات الطبية في دولة الإمارات، متوقعاً أن يعوق الحجر الصحي السفر في البداية ريثما يتم التوصل إلى حل لهذا العائق كالمطالبة بالإعفاء خصوصاً أن الطائرات الخاصة تتوافر على كل المستلزمات الصحية خاصة مسألة التباعد الاجتماعي.

وأشار النقبي إلى أن ميبا طالبت الجهات المعنية في كل دولة بتقديم حزمة دعم مثل تخفيض رسوم تجديد التراخيص أو الإعفاء منها وأيضاً الإعفاء من رسوم المواقف في المطارات بحكم توقف الحركة نهائياً مع تسهيلات في السداد، وتوقع أن يزداد الطلب على طائرات رجال الأعمال حيث ستتجه فئة كبيرة من كبار المسؤولين ورجال الأعمال إلى استخدام الطائرات الخاصة في التنقل بحكم أنها الأقل خطورة في انتقال العدوى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت