Booking.com

صنفت دراسة حديثة كلا من شركة طيران الإمارات والاتحاد ضمن الشركات العالمية الأقل تعرضاً لشكاوى المسافرين الروتينية .

الاتحاد والإمارات للطيران

شركة طيران الإمارات تعرضت 110 شكاوى لكل مليون مسافر

وكشفت الدراسة التي أعدتها هيئة الطيران المدني البريطانية حول أكثر الشركات تعرضا لشكاوى المسافرين لعام 2014 أن شركة طيران الإمارات تعرضت 110 شكاوى لكل مليون مسافر، في حين تعرضت الاتحاد 145 شكوى لكل مليون مسافر .

وبينت الدراسة أن شكاوى المسافرين على شركات الطيران ارتفعت بنسبة 40% بين عامي 2009 و2014 وأن شركة “سمول بلانيت إيرلاينز” تصدرت القائمة بنحو 1805 شكاوى، تلتها شركة “توماس كوك إيرلاينز” التي تعرضت لما يزيد على 800 شكوى بزيادة أربعين ضعفاً عن عام 2009 . وجاءت شركة “رايان إير” على رأس قائمة الشركات الأقل تعرضاً لشكاوى المسافرين بثلاثين شكوى فقط تلتها “لوفتهانزا” بأربعين شكوى لكل مليون مسافر.

وتعكس الدراسة ارتفاع درجة وعي المستهلكين بحقوقهم واتساع دائرة البحث عن تعويض من شركات الطيران لقاء تأخير مواعيد حركتها .

تقدم الاتحاد للطيران خدماتها إلى 82 وجهة في الشرق الأوسط، آسيا، أفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا، ونقلت خلال عام 2008 فقط أكثر من ستة ملايين راكب على مختلف خطوطها الجوية.

طيران الإمارات هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي بإمارة دبي ثاني أكبر مدن دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتقوم طيران الإمارات بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: