Booking.com

بحث عبدالوهاب تفاحة رئيس الاتحاد العربي للنقل الجوي (الأكو) أمس عددا من الموضوعات المتعلقة بصناعة النقل الجوي العربي مع حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بالقاهرة بمقر الشركة بالقاهرة.

الاتحاد العربي للنقل الجوي

اجتماع الجمعية العامة لإيكاو في الفترة من 24 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر 2013

قال كمال عقب اللقاء إنه تم بحث التحديات التي تواجه صناعة النقل الجوي, وفي مقدمتها التغير المناخي واتخاذ موقف عربي موحد يعبر عن مصالح شركات الطيران العربية.

وأضاف أن من المقرر أن تتناول ذلك الموضوع الجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو” التي تمثل حكومات الدول الأعضاء في المنظمة, وذلك أثناء انعقادها في الفترة من 24 سبتمبر الحالي, وحتى 4 أكتوبر القادم.

وأوضح أنه تم أيضا بحث حركة الطيران والسفر إلى المنطقة العربية بصفة خاصة في ظل الظروف والتطورات السياسية التي تشهدها الساحة العربية حاليا وتأثيرها في صناعة الطيران في المنطقة العربية.

ويتوجه تفاحة وكمال إلى أبوظبي للمشاركة في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي الذي سيعقد يومي 16 و17 من الشهر الجاري في أبوظبي بالإمارات العربية للطيران.

وجدير بالذكر أن الاتحاد العربي للنقل الجوي هو تحالف طيران إقليمي بين شركات الطيران العربية, وقد أنشأ من قبل جامعة الدول العربية في العام 1965, ويهدف المشروع إلي تعزيز التعاون ومعايير الجودة والسلامة بين شركات الطيران العربية الناقلة الموجودة في أي من الدول ال 22 التي تشارك في جامعة الدول العربية.

 ويقع مقر الاتحاد العربي للنقل الجوي في العاصمة اللبنانية بيروت بينما يقع مقر مركز التدريب الإقليمي للاتحاد العربي للنقل الجوي في عمان بالأردن, وتم إنشاء مركز التدريب الإقليمي سنة 1996, وقام المركز بتوسعة في العام 2000 لإعطاء دورات تدريبية في كل من بيروت والقاهرة, ويوفر المركز دورات تدريبية رخيصة التكلفة لجميع أعضاء الإتحاد كل عام يقوم الإتحاد العربي للنقل الجوي بدعوة أعضاءه إلي مقره لمؤتمر يختص بالطيران في العالم العربي, ويناقش فية التقدم الذي تم إحرازه والمشكلات المطلوب مواجهتها وحلها وإرساء خطة للتطوير والتحديث, والانضمام للإتحاد العربي ليس إلزاميا على جميع شركات الطيران الناقلة في العالم العربي فالخطوط الجوية الموريتانية ليست عضوا فيه.

ويذكر أن مصر للطيران هي شركة الطيران الوطنية المصرية, ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة المصرية القاهرة, وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزاً لعملياتها, وتمتلكها الحكومة المصرية بالكامل, وتقدم خدماتها إلى أكثر 80 وجهة في شتى أنحاء أوروبا, وأفريقيا, والشرق الأوسط, وآسيا, والولايات المتحدة, وأستراليا, وتعتبر مصر للطيران أول شركة طيران تشغل خطوط جوية في الشرق الأوسط, والسابعة على مستوى العالم, ويعمل في مصر للطيران حوالي 25000 موظف ما بين عمالة مثبتة أو بعقود سنوية أو عمالة يومية, وتقدم شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران الخدمات الأرضية واللوجستية في مطار القاهرة الدولي ومختلف المطارات المصرية, وتعد مصر للطيران هي أحد أعضاء الإتحاد العربي للنقل الجوي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت