Booking.com

قررت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني للإمارات، زيادة رسوم الوقود على الرحلات الجوية المتجهة من وإلى أوروبا، وذلك بهدف تعويض التكاليف المفروضة على الشركة بموجب برنامج الاتحاد الأوروبي لتجارة الانبعاثات.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، ستسري الزيادة المقررة بواقع ثلاثة دولارات لكل راكب، و0.03 سنت لكل كيلوجرام على الشحن الجوي على متن الرحلات الجوية من وإلى أوروبا اعتباراً من الأول من مارس المقبل.

شعار الاتحاد للطيران
قررت “الاتحاد للطيران” زيادة رسوم الوقود اعتبارا ًمن أول مارس 2012

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الاتحاد الأوروبي لتجارة الانبعاثات يضع حداً أقصى للانبعاثات الكربونية الناجمة عن الرحلات العاملة من وإلى مطارات الاتحاد الأوروبي، حيث بدأ العمل بهذا النظام اعتباراً من الأول من يناير الماضي. ويهدف البرنامج إلى التخفيف من آثار قطاع الطيران على تغير المناخ، وقد حدد لكل شركة طيران حصة مجانية سنوية من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون علي أساس 2246.0 طن لكل ألف كيلو متر حيث تحسب كل شركة بالطن الكربون الذي ينبعث من محركات طائراتها وفق عدد الرحلات ووفق الحد الأقصي الذي حدده الاتحاد الأوروبي، وبعد تجاوز هذه الحصة يتعين على كل شركة شراء ما يسمى “أرصدة الكربون” من شركات الطيران الأخرى أو الصناعات المختلفة.

وستحتسب رسوم الوقود المزمع تطبيقها في ضوء التكلفة التي ستدفعها الاتحاد للطيران لشراء أرصدة الكربون في العام 2012، وذلك بموجب برنامج تبادل الانبعاثات للاتحاد الأوروبي، وقد يتطلب الأمر تعديل هذه الرسوم من وقت لآخر في ضوء تقلب أسعار الكربون.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.