Booking.com

عززت الاتحاد للطيران مكانتها الرائدة بقطاع الطيران في المنطقة حيث طبقت الشركة بنجاح توصيات “النظام العالمي للاستغاثة والسلامة الجوية GADSS” لتتبع الرحلات، التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”، قبل الموعد المقترح من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات المحدد في 1 يونيو المقبل.

وقد دخلت توصيات الإيكاو بشأن معايير تتبع الطائرات حيز النفاذ بدءًا من 8 نوفمبر 2018، وتمكنت الاتحاد للطيران من تطبيق توصيات “النظام العالمي للاستغاثة والسلامة الجوية” بشأن استقبال تحديثات مواقع طائراتها كل 15 دقيقة في الظروف العادية.

كما تمكنت الشركة كذلك من استيفاء وتخطي المعايير الخاصة بالقدرة على تتبع الطائرات مرة كل دقيقة على الأقل في حالات الاستغاثة وذلك قبل الموعد المقرر من “الإيكاو” لهذا الاشتراط في 2021.

وبالشراكة مع “سيتا”، حققت الاتحاد للطيران هذه القدرات التقنية الفائقة عبر تطبيق نظام تتبع الرحلات “آيركوم فلايت تراكر AIRCOM® FlightTracker” المطور من قبل شركة “سيتا أون آير” والذي يستخدم بيانات تتبع الرحلات المتاحة عبر منصة “فلايت أوير” لتوفير المعلومات الدقيقة عن موقع وسرعة وارتفاع طائرات أسطول الشركة في كافة أنحاء العالم.

ويتضمن النظام إرسال إشارات تتبع الطائرات إلى الأقمار الصناعية، حيث تتولى منصة “فلايت أوير” دمج بيانات المواقع العالمية للطائرات التي يتم الحصول عليها من نظام ” آيريون” القائم في الفضاء عبر أجهزة إرسال الموقع المثبتة بالطائرات باستخدام تقنية “المراقبة التابعة الآلية لبث الموقع” (ADS-B)، والذي يشتمل كذلك على مستقبلات مثبتة في مجموعة الأقمار الصناعية “إيريديوم نكست”.

ويوفر نظام آيريون المعتمد على المستقبلات المثبتة في الفضاء تغطية عالمية للطائرات المزودة بأجهزة الإرسال والاستقبال بتقنية “ADS-B”، والتي توفر تحديثات عن موقع الطائرة كل دقيقة على الأقل في مختلف أنحاء العالم، بما يتيح للاتحاد للطيران تحديث قدرات تتبع رحلاتها على امتداد كافة أنحاء العالم.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.