Booking.com

أعلنت “الاتحاد للطيران” الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة عن تشغيل رحلاتها اليومية بين العاصمة أبوظبي والمدينة المنورة التي تنبض بباقة متنوعة من المعالم الدينية والتاريخية داخل المنطقة الغربية بالمملكة العربية السعودية.

Etihad-Airways

المدينة المنورة الوجهة التاسعة للاتحاد للطيران في منطقة شبه الجزيرة العربية

وفي إطار الاحتفال بهذه المناسبة قام وفد رفيع المستوى من “الاتحاد للطيران” بإجراء زيارة إلى المدينة المنورة التي تمثل وجهة الشركة الرابعة على مستوى المملكة العربية السعودية، وتستقطب الحجيج والمعتمرين الراغبين في زيارة المسجد النبوي وقبر الرسول صلي الله عليه وسلم.

وكان في استقبالهم لفيف من المسئولين السعوديين في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، وعمد الوفد إلى إقامة حفل عشاء بحضور عدد من المسئولين في القطاع الحكومي والمطار والقطاعات الأخرى.

وعقّب جيمس هوجن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران بقوله: “تُشكل المدينة المنورة وجهة إستراتيجية هامة بالنسبة لنا، ويسرنا أن نبدأ في تشغيل رحلاتنا إلى ثاني المدن المقدسة في الإسلام”.

وأضاف قائلاً: “لطالما كانت السعودية سوقاً رئيسية بالنسبة للاتحاد للطيران، وتسهم الوجهة الجديدة في ربط المدينة المنورة بالعاصمة أبوظبي، ومنها إلى وجهات متنوعة في أوروبا وآسيا وقارة أمريكا الجنوبية والشمالية، وباقي وجهات شبكتنا العالمية التي تشهد نمواً متزايداً”.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تشغيل الرحلات بين العاصمة ابوظبي وبين المدينة المنورة على متن طائرة من طراز آيرباص A320، والتي تضمّ 16 مقعداً على متن درجة لؤلؤ رجال الأعمال، و120 مقعداً على متن درجة المرجان السياحية بإجمالي 1904 مقعداً في الأسبوع.

تمثل المدينة المنورة الوجهة التاسعة للشركة في منطقة شبه الجزيرة العربية لتنضم إلى وجهات الدمام وجدة والرياض والكويت والبحرين والدوحة ومسقط وصنعاء.

وجدير بالذكر مع إضافة الخدمات الجديدة يصبح عدد الرحلات الأسبوعية التي توفرها الاتحاد للطيران إلى المملكة العربية السعودية 50 رحلة إلى أربع وجهات، وتضم إلى جانب المدينة المنوّرة كلاً من الدّمام والرّياض وجدّة.

ومن شأن تلك الرحلات أيضًا أن توفر أقصى خدمات الربط عبر أبوظبي بالنسبة للرحلات المتجهة بين المملكة العربية السعودية وشبه القارة الهندية، وآسيا، ودول مجلس التعاون الخليجي، وأوروبا بالإضافة لتوفير خدمات مباشرة من نقطة إلى نقطة.

وفي هذا الخصوص تحدّث جيمس هوجن رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران قائلاً: “إننا في غاية السعادة بالإعلان عن إضافة المدينة المنورة إلى شبكة الوجهات العالمية للاتحاد للطيران فلطالما كانت المملكة العربية السعودية سوقًا رئيسية بالنسبة للاتحاد للطيران هذا عدا عن كون المدينة المنوّرة وجهة استراتيجية هامة بالنسبة للشركة”.

وأضاف: “ستلبي رحلاتنا الجديدة الطلب الكبير من جانب الجالية السعودية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب الأعداد المتنامية للمسافرين الذين يتطلعون لزيارة تلك المدينة سواء بقصد العمل أو لاعتبارات دينية”.

وتابع بالقول: “لطالما كان الطلب على رحلات العمرة قويًا جدًا، ومع التوسعات الجارية حاليًا في المسجد النبوي الشريف فإننا نتوقع أن يتواصل ارتفاع الطلب في المستقبل”.

وجدير بالذكر أن الاتحاد للطيران هي شركة الطيران الوطنية الإماراتية تمتلكها حكومة أبوظبي بالكامل بدأت برأس مال قدره نصف مليار درهم، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي، وتتخذ من مطار أبوظبي الدولي مركزاً لعملياتها.

وتقدم الاتحاد للطيران خدماتها إلى 94 وجهة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا، ونقلت خلال عام 2008 فقط أكثر من ستة ملايين راكب على مختلف خطوطها الجوية.

وقد أعلنت شركة الاتحاد للطيران في وقت سابق عن سعيها إلي زيادة خطوطها من 94 وجهة في الوقت الحالي لتصل إلى 150 وجهة في عام ٢٠٢٠ كما تعتزم رفع عدد الطيارين الإمارتيين العاملين فيها إلى نحو ألف طيار بحلول العام 2020 ارتفاعاً من نحو 200 طيار حالياً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت