Booking.com

جاءت شركة الاتحاد للطيران في المرتبة الثالثة عالمياً، بينما احتلت طيران الإمارات المركز العاشر، وذلك ضمن قائمة أفضل شركات الطيران العالمية من حيث معدل الانبعاثات الكربونية والهدوء خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وقد حققت شركتي الطيران اﻹمارتيين 900 و876 نقطة على التوالي، فيما تراجعت الخطوط الجوية القطرية لتحتل المركز 27 من أصل 50 شركة.

ووفقاً لتقرير الموقع الإلكتروني لمطار هيثرو اللندني، الذي يجري هذا التصنيف على أساس ربع سنوي، ويتضمن أيضاً قائمة بأسوأ الشركات العالمية، وهو الترتيب الذي تصدرته شركة “اير لينجوس” الإيرلندية، متبوعة بالخطوط الجوية البريطانية للرحلات القصيرة.

ومن جانب آخر، حققت الاتحاد للطيران المرتبة الأولى في تصنيف حركة الطائرات خلال الأوقات الحساسة، التي تكون فيها الضوضاء الصادرة عن الطائرات ملحوظة جداً، علاوة على أنها حلت في المرتبة الثانية في الترتيب الخاص بشهادات الضجيج وفقاً لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي “ICAO”.

فضلاً عن المركز السادس في تصنيف “شهادات انبعاثات المحرك”، الذي يقيس الانبعاثات الكربونية الناتجة عن محرك الطائرة، وهو التصنيف الذي جاءت فيه طيران الإمارات في المركز الخامس عالمياً.

وقد تقدمت شركات مغمورة على الخطوط الجوية القطرية التي جاءت في المركز 27 بتحقيقها 769 نقطة، حيث حلت في المركز ال27 من أصل 50 شركة يصنفها الموقع الإلكتروني لمطار “هيثرو”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.