Booking.com

سجل قسم الصيانة التقني في الاتحاد للطيران رقمًا عالميًا جديدًا بعد أن قام باستبدال محرك طائرة من طراز جنرال إلكتريك (GE90) على إحدى طائراته من طراز بوينغ 777 للمسافرين خلال أقل من سبع ساعات.

الاتحاد للطيران

عادة ما يستغرق تبديل محرك الطائرة ما بين 20 و25 ساعة

وكان الرقم القياسي العالمي السابق لتبديل محرك طائرة من طراز GE90 كان في العام 2009 حين قام فريق شركة تام/TAM البرازيلية بتبديل ذات المحرك خلال 14 ساعة.

وتزن محركات GE90 ما يقرب من ثمانية أطنان، فيما يبلغ قطر دائرة غطاء مدخل المحرك المعدني 3.4 متر، وطول المحرك الكامل 7.4 متر، ولديها القدرة على توفير قوة دفع استثنائية تبلغ 115 ألف باوند، مما يجعلها أكبر وأكثر محركات الطائرات التجارية قيد الاستخدام قوة في يومنا الحالي.

وعادة ما يستغرق تبديل محرك الطائرة ما بين 20 و25 ساعة ، مما يتسبب في تعطيل كبير في العمليات التشغيلية لجدول الرحلات والحد من الربحية في نهاية المطاف.

وتم تسجيل الرقم العالمي خلال الليل في مرفق الاتحاد للطيران للصيانة الخفيفة من قبل فريق من المهندسين والتقنيين في الشركة، الذين كانوا يبحثون في مختلف السبل التي من شأنها تعزيز الكفاءة والحد من الوقت الذي تستغرقه الطائرة على الأرض نتيجة عملية الاستبدال المجدول للمحركات.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع طائرات الاتحاد للطيران من طراز بوينغ 777، تخضع لبرنامج صيانة صارم يشمل “الفحص من فئة A”، كل ثلاثة أشهر، ويشمل ذلك تفتيش مكثف بجهاز البوروسكوب للتأكد من عدم وجود أي تلف أو تصدّع داخلي في الأجهزة.

علمًا بأن المحرّكات تبقى مثبتة على أجنحة الطائرة لفترة وسطية تمتد من ثلاث إلى أربع سنوات، وذلك اعتمادًا إلى حجم العمل التشغيلي للطائرة، وعدد مرات الإقلاع والهبوط التي قامت بها، والتي يُشار إليها في العادة بـ”دورات المحرّك”.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت