Booking.com

حددت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية 4 مطارات ستقوم من خلالها بإنهاء إجراءات مغادرة المستفيدين من “مبادرة عودة”، وتتم رحلات المغادرة من خلال مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وقد أكدت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن مغادرة رحلات المستفيدين من مبادرة عودة، ستكون من خلال إدارات الجوازات مع كل الجهات المعنية.

كما أضافت أنه سيتاح للمستفيدين من الخدمة الموجودين خارج مدن رحلاتهم إمكانية الوصول لمطار المغادرة، بعد إتمام إجراءات سفرهم بوقت كافٍ من خلال رسائل نصية ستصلهم، موضحًا فيها مواعيد الرحلات ومطارات المغادرة، موضحة أن شروط مبادرة عودة أن تكون صلاحية التأشيرة سارية المفعول، وبإمكانك إلغاء التأشيرة قبل تاريخ الانتهاء وإصدار تأشيرة جديدة.

وردًا على كيفية وصول أحد المستفيدين إلى المطار، الذي يقع في منطقة أخرى مع وجود منع التنقل، أوضحت الجوازات أنه يمكن استخراج طلب تنقل لأصحاب الظروف الطارئة والاستثنائية من الأمن العام.

وقد سمحت وزارة الداخلية بالتسجيل الاستثنائي لجميع الجنسيات في مبادرة عودة من خلال منصة “أبشر” للراغبين المقيمين حاملي تأشيرة الخروج والعودة والنهائي وتأشيرة الزيارة بجميع أنواعها والتأشيرة السياحية للسفر إلى بلداهم من خلال تقديم طلبات العودة إلى بلداهم إلكترونياً.

ومن جانب آخر، أوضحت الجوازات السعودية آلية تمديد تأشيرات الزيارات العائلية، حيث أكدت منصة “أبشر” أن ظهور رسالة تجاوز العدد المسموح للتمديد عند استخدام خدمة تمديد تأشيرة الزيارة العائلية إلكترونياً، يتطلب تصوير الملاحظة وإرسالها من خلال خدمة الرسائل والطلبات للمديرية العامة للجوزات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.