Booking.com

أنهت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، إجراءات سفر إحدى رحلات “مبادرة عودة” المغادرة إلى كوالالمبور، وذلك إنفاذًا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقالت الجوازات السعودية في تغريدة لها عبر موقع تويتر: “إن الرحلة غادرت عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعلى متنها 117 راكبًا، بعد إنهاء كافة الإجراءات من مختلف الجهات المختصة”.

وكانت إدارة الجوازات في تبوك، قد أنهت الثلاثاء الماضي إجراءات سفر إحدى رحلات المبادرة، المغادرة إلى أفغانستان، من مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

وقد جاء إطلاق “مبادرة عودة” بشكل استثنائي، لتمكين المقيمين حاملي تأشيرات الخروج والعودة، والزيارة والسياحة، من السفر جوا لبلادهم، عبر تقديم طلبات العودة إلكترونيًا خلال منصة “أبشر”.

ومن جانب آخر، حسمت السلطات السعودية الجدل بشأن إمكانية عودة الأجانب إلى المملكة العربية السعودية في ظل أزمة “كورونا”.

وأجاب الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية على موقع “تويتر”، رداً على تساؤل استفسارات المقيمين بشأن مدى إمكانية عودة المغادرين بتأشيرة “ذهاب وعودة” مع انتهاء صلاحية التأشيرة قبل انتهاء جائحة كورونا، بأنه “لا يسمح بالعودة إلا بعد انتهاء الجائحة”.

وأكدت المديرية العامة للجوازات، أنه لن يسمح بعودة الأجانب المغادرين ضمن “مبادرة عودة”، إلا بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد وإعلان ذلك رسمياً، وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت