Booking.com

بدأت الخطوط الجوية البريطانية استخدام أجهزة آيباد اللوحية؛ لتتمكن من التعرف على تفضيلات العملاء وترتيبات السفر الخاصة بكل واحد منهم. وتتيح أجهزة الآيباد لطاقم الطائرة تحديد مقعد كل مسافر، وهوية الأشخاص الذين يسافر بصحبتهم، بالإضافة إلى وجبة الطعام الخاصة التي قام بطلبها. وإلى جانب ذلك، توفر هذه التقنية للطاقم معلومات متكاملة عن جدول الرحلات و التوجيهات الخاصة بالسلامة وبرامج خدمة العملاء.

الآيباد على متن الخطوط الجوية البريطانية
الآيباد على متن رحلات الخطوط الجوية البريطانية

ويتيح اعتماد هذه التكنولوجيا أيضاً التعرف على المشكلات التي صادفت العملاء قبل انطلاق رحلاتهم، و مشاركة هذه المعلومات مع الطاقم المتواجد على متن الطائرة لحل المشكله بأسرع وقت ممكن.

ومن قبل كان طاقم الطائرة يتسلم ورقة طويلة تتضمن أسماء 337 مسافراً و ذلك عند صعود كافة المسافرين وقبيل إغلاق أبواب الطائرة، ولكن من خلال أجهزة آيباد الجديدة يستطيع طاقم الطائرة ببساطة إعادة تحديث شاشاتهم عند إغلاق أبواب الطائرة من خلال شبكات الجيل الثالث اللاسلكية للحصول على قائمة متكاملة بالمسافرين وهم على متن الرحلة.

ويُشار إلى إن أجهزة آيباد يجري تجريبها الآن مع ما يصل إلى 100 من أفراد طاقم الطائرات، على أن يجري توفيرها مع كبار أعضاء الطاقم التابعين للشركة خلال الأشهر المقبلة.

وقالت نيكولا سميث، مديرة خدمة العملاء الإقليمي، الشرق الأوسط، في الخطوط البريطانية: “إن أجهزة آيباد تتيح لنا إمكانية تقديم خدمات أكثر تخصصاً على متن الرحلات بالنسبة للمسافرين في منطقة الشرق الأوسط، حيث هناك استجابة كبيرة من جانب طاقم أسطول الطائرة والمسافرين على حد سواء تجاه هذه التقنية، كما تتيح هذه التقنية لطاقم الطائرة إمكانية تقديم خدمات مدروسة لتوفير معاملة راقية و متميزة للعملاء”.

وتتمتع الخطوط الجوية البريطانية بشبكة عالمية تغطي أكثر من 150 وجهة في 75 بلداً، وهي واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم، وتنقل سنوياً حوالي 36 مليون مسافر.

**المصدر: زوايـا

[ad#Ghada648x60]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت