Booking.com

هنّأت شركة الخطوط الجوية التركية المسلمين بحلول عيد الفطر برسمها عبارات تهنئة على طائراتها باللغتين العربية والإنجليزية، ورسمت الخطوط التركية عبارة “عيد مبارك” وعبارة “EID MUBARAK” على عدد من طائراتها من طراز A321.التركية 2

و يحتفل الأتراك بعيد الفطر على طريقتهم الخاصة إذ يستمر الاحتفال لمدة ثلاثة أيام ونصف، تبدأ من نصف اليوم الأخير من رمضان، وتستمر طوال الثلاثة أيام الأولى من شوال.

و من أبرز مظاهر عيد الفطر في تركيا، استعدادات البيوت التركية لعيد الفطر، حيث يأتى تنظيف البيت التركي، وترتيبه على رأس أولويات المرأة التركية في الأيام الأخيرة من رمضان، إذ لا يمكن للأتراك أن يستقبلوا عيد الفطر (عيد السكر) دون أن تكون بيوتهم نظيفة للغاية، وذلك استعدادًا للزيارات العائلية التي تتم خلال العيد.

و لا يقتصر الأمر عند ذلك، بل لابد أن يمتلئ البيت التركي قبل عيد الفطر بعلب الحلوى والشوكولاتة التي ستقدم للضيوف خلال العيد؛ لذا تذهب العائلات التركية لمتاجر بيع الحلوى في شهر رمضان، وتشترى كميات كبيرة من الحلوى التركية المتميزة تكفي ضيوف عيد الفطر المبارك.

الخطوط التركية 3

و يستثمر الأتراك عطلة عيد الفطر في الذهاب إلى المنتجعات التركية التي تتميز بجمالها الخلاب، والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من السائحين العرب والأجانب في هذا الوقت.

و من أشهر تلك المنتجعات: أوزنجول، آيدر، شاطئ لارا، منتجع الجار، منتجع نيرمال، شلالات ديودن، وتلة العرائس.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.