Booking.com

دشّنت الخطوط الجوية السعودية 4 وجهات دولية جديدة، وذلك في إطار اتفاقية وقعتها الشركة مؤخرًا مع برنامج الربط الجوي لإطلاق وجهات جديدة ومباشرة، لتسهيل وصول الزوار بما في ذلك السياح والحجاج والمعتمرين إلى المملكة.

وتشمل الوجهات الجديدة كلًا من كانو في نيجيريا، بكين في جمهورية الصين الشعبية، برمنجهام بالمملكة المتحدة، وجوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

ويستهدف برنامج الربط الجوي تأسيس مسارات دولية جديدة بالتعاون مع شركات الطيران، بما يعزز التوسع إلى أسواق جديدة تسهم في نمو قطاع الطيران والسياحة.

وقال الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي المكلف، على رجب: “تدشين الخطوط السعودية وجهاتها الجديدة التي تربط بين المملكة و3 قارات حول العالم يأتي ثمرة للتعاون القوي، والجهود المستمرة، بين منظومة السياحة ومنظومة الطيران في المملكة، وهو ما نعتز في برنامج الربط الجوي بأن نكون جزءا منه”.

وأضاف: “هذه المسارات الجديدة تفتح آفاقًا وفرصًا متنوعة أمام القادمين للمملكة من جميع أنحاء العالم، لاستكشاف تراثها الثقافي الغني والزاخر، المُمتد على كامل مساحتها المترامية”.

وتابع قائلًا: “نؤمن أن برنامج الربط الجوي، بالإضافة إلى دوره في دعم منظومة الطيران، سيلعب دورًا أَسَاسِيًّا في تعزيز السياحة داخل المملكة، وخلق فرص جديدة للشركات السياحية، ودعم السياحة الوافدة، وهو ما نسعى إلى تحقيقه من خلال فتح وجهات جديدة، تحمل للمملكة فرصًا واعدة ومزدهرة”.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي، أن التشغيل إلى المحطات الجديدة يأتي امتدادًا لما تم إنجازه العام الماضي 2022 من تدشين وجهات دولية جديدة إلى جانب النمو الذي حققته العمليات التشغيلية على القطاع الدولي خلال العام الماضي، علاوةً على الشروع مؤخرًا في تقديم الخدمة الجديدة “تذكرتك تأشيرة”، والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم، وكذلك رفع حصتها السوقية 40% عن العام الماضي للرحلات والسعة المقعدية.

وتستهدف منظومة السياحة في المملكة الوصول إلى 100 مليون زيارة سنويًا، بحلول 2030، ويُعد الربط الجوي عنصرًا أساسيًا في تحقيق هذا الهدف، وتعمل استراتيجية الهيئة العامة للسياحة على دراسة الطلب الاستهلاكي، وتحديد الأسواق المستهدفة.

شارك برأيك