Booking.com

طبقت هيئة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية الإقرار الإلكتروني للمسافرين قبل المغادرة أو القدوم، وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لالتزامها بأمن وسلامة المسافرين، بالتعاون مع الجمارك السعودية، في إطار العمل المستمر على تحقيق التحول الرقمي وتيسير الخدمات المشتركة.

وفي الفترة الماضية، أكد المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني السعودي إبراهيم الروساء، أن الرحلات الداخلية أتت بعد قرار استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة، وباستخدام الناقلات الوطنية، مشيرًا إلى عودة 55 ألف مواطن ومواطنة منذ أبريل الماضي، عبر مبادرة “عودة آمنة”.

وكشف الروساء، إن التشغيل كان تدريجيا، استجابة مع الدليل الإرشادي الموجه للمسافرين والعاملين في المطارات في إطار تطبيق الإجراءات الوقائية من لبس الكمامة، والتباعد الاجتماعي داخل المطار والاستخدام الإلكتروني للتذاكر والتعاملات النقدية.

وبينت واظهرت الهيئة العامة للطيران المدني أعلنت أعداد المسافرين على متن الناقلات الوطنية منذ استئناف الطيران الداخلي، حيث سافر أكثر من 750 ألف شخص بين مختلف مدن المملكة عبر 9700 رحلة، وذلك منذ الـ31 من شهر مايو الماضي.

أما فيما يتعلق بمبادرة “عودة آمنة” التي يعود بموجبها المواطنون السعوديون الراغبون من الخارج، فقد أعادت خمسة وخمسون ألف مواطن ومواطنة منذ انطلاقها في الـ5 من أبريل.

وكانت هيئة الطيران المدني السعودي قد سخرت إمكاناتها واتخذت جميع التدابير والإجراءات في مطارات المملكة الدولية مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، مطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.

كما شملت مطار الأمير نايف بن عبد العزيز الدولي بالقصيم، مطار حائل الدولي، حيث قامت الهيئة بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنيّة على جدولة الرحلات المخصصة لخطة عودة المواطنين والعمل على توزيع أوقات الرحلات، وذلك بالترتيب والتنسيق مع الناقل الوطني الخطوط الجوية العربية السعودية.

ومن جانبها، فقد كشفت ايضاً شركة الخطوط السعودية الجوية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتغريدات القصيرة “تويتر”، حقيقة الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول عودة رحلات الطيران الدولي، مشيرةً إلى استمرار تعليق الرحلات الدولية حتى إشعار آخر من قبل الحكومة السعودية، بإستثناء رحلات عودة المقيمين المغادرين إلى المملكة العربية السعودية، والذين تقدموا بطلباتهم عبر منصة “عودة”.

شارك برأيك