Booking.com

كشفت الخطوط الجوية السعودية أنها سوف تفتح باب الحجز على رحلات الطيران الداخلية والدولية خلال الأيام المقبلة، وقد أتاح الموقع الرسمي للخطوط السعودية إمكانية حجز الرحلات الداخلية ابتداءً من الأول من يونيو المقبل، بينما أتاح الموقع الحجز للرحلات الدولية اعتباراً من أول سبتمبر 2020.

وكانت الخطوط السعودية بدأت في تسيير رحلات عدة، إلى عدد من الدول لإجلاء الرعايا العالقين في تلك البلدان، لكن الطيران المدني لم يعلن حتى الآن عن إمكان إجلاء الرعايا الأجانب في البلاد.

وأعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية عن عدد من الإرشادات الاحترازية التي يتوجب على المسافرين عبر رحلاتها اتباعها منها: في حال شعور المسافر بأي عرض من الأعراض كارتفاع درجة الحرارة، أو سعال جاف يزداد سوءاً، وصعوبة في التنفس، ومخالطة أحد حاملي العدوى من الأقرباء والأصدقاء أو خلافهم مؤخرا، ودعت من كانت إجاباتهم نعم بأحد الأعراض السابقة يجب عليه تأجيل السفر لمدة أسبوعين والالتزام بالحجر المنزلي.

وذكرت الخطوط السعودية أنه سيطلب من المسافرين لبس الكمامة متعددة الطبقات قبل الذهاب إلى المطار وقبل الصعود إلى الطائرة وطيلة مدة الرحلة، كما سيطلب من المسافرين اتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا بالتباعد الاجتماعي وغسل اليدين بانتظام واستخدام المعقمات والمطهرات والاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم لمس الوجه والأنف والأسطح الملساء والأشخاص الآخرين.

وجهزت المطارات في بعض المناطق صالات المغادرة لمبادرة العودة وبهدف السماح للراغبين من المقيمين من السفر جوا لبلدانهم، حيث وضعت المطارات الطرق والإجراءات التي يتبعها المسافرون حرصا على سلامتهم وضمان عدم انتقال العدوى بين المسافرين.

وفي المدينة المنورة، أقرت إدارة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية في صالات المغادرة، كما وضعت عددا من الملصقات والإرشادات الواجب على المسافر اتباعها عند وصوله للمطار وحتى المغادرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.