Booking.com

حلت الخطوط الجوية القطرية على رأس قائمة شركات الطيران التي تلتزم بمواعيد الوصول، ضمن بحث أجرته مجلة “ويتش” التي يصدرها اتحاد المستهلكين البريطاني عن معدلات التأخير في وصول رحلات الطيران إلى بريطانيا.

وقد جاءت الخطوط القطرية في المرتبة الثانية بمعدل التزام بتوقيت الوصول، بعد الخطوط الجوية الهولندية KLM والتي حلت في المركز الأول بنسبة التزام بمواعيد الوصول.

ووفقا لهذا البحثن فإن القائمين عليه قاموا بتحليل أرقام هيئة الطيران المدني، وتناولوا بالتحليل معلومات ما يزيد على 850 ألف رحلة جوية حطت العام الماضي في 25 مطارا بريطانيا، وتمثل ما يقرب من 35 شركة طيران عالمية منها ثماني شركات بريطانية.

وأثبت البحث أن نسبة 74% من الرحلات التي شملها، وصلت في موعدها وهو ما يعني أن رحلة طيران واحدة من بين كل أربع رحلات، وصلت متأخرة ومن بين شركات الطيران البريطانية التي شملها البحث جاءت شركة “فلاي بي Flybe” على أعلى القائمة من حيث الالتزام بمواعيد الوصول.

وتعد “فلاي بي” شركة أكبر خطوط جوية إقليمية في أوروبا وهي تسير رحلات للطيران منخفض التكلفة، وهي تعمل على أكثر من 180 طريقا لـ65 مطارا أوروبيا وهي أكبر خطوط جوية إقليمية، ويشير مختصون إلى أن التزامها بمواعيدها بين الشركات البريطانية، ربما يعود إلى أنها تعمل بين مطارات إقليمية أقل انشغالا وكثافة من حيث الرحلات الجوية.

ووفقا لهذا المسح فإن شركة “فلاي بي” حققت المغزى من مصطلح “في الوقت المحدد” الذي تستخدمه صناعة الطيران، وهو الذي يعني أن تأخير الرحلة الجوية لا يتعدى ربع الساعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت