وقعت شركتي الخطوط الجوية الملكية الأردنية والخطوط الملكية المغربية إتفاقية تعاون تجاري على أساس الرمز المشترك، إذ تتضمن قيام الملكية الأردنية بتسويق وبيع عدد غير محدود من المقاعد على الرحلات التي تشغلها طائرات “المغربية” بين الدار البيضاء وعمان.

وقد دخلت هذه الاتفاقية حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 بحيث يستطيع المسافرون حجز مقاعدهم وشراء تذاكرهم من الملكية الأردنية والسفر بها مع الخطوط الملكية المغربية.

وتشغل الخطوط المغربية رحلات منتظمة بين الدار البيضاء وعمان بواسطة طائرة من طراز بوينغ 737 بواقع ثلاث رحلات اسبوعياً، حيث تغادر الطائرة من مطار الملك محمد الخامس الدولي الساعة 23:10 دقائق ليلاً وتصل إلى مطار الملكة علياء الدولي الساعة 6:50 دقيقة من صباح اليوم التالي، وتغادر رحلة العودة من عمان الساعة 7:50 دقيقة صباحاً لتصل إلى الدار البيضاء الساعة 12:5 دقائق ظهراً.

وترتبط الملكية الأردنية باتفاقيات أخرى على أساس التشارك بالرمز مع شركات طيران عربية وعالمية، بالإضافة إلى شركة القطارات الفرنسية SNCF، كما تقيم الخطوط الملكية المغربية اتفاقيات مشابهة مع 12 شركة طيران عالمية.

وستنضم الخطوط الملكية المغربية إلى تحالف الطيران العالمي oneworld في العام 2020 لتكون بذلك أول عضو في التحالف من شركات الطيران الإفريقية ولتعمل إلى جانب الملكية الأردنية وثلاث عشرة شركة طيران عالمية أخرى.

وأعرب المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر عن سعادته بالتعاون التجاري مع الخطوط الملكية المغربية، لافتاً أن هذه الصيغة من التعاون بين الشركتين ستنعكس نتائجها إيجابياً على تسهيل حركة عبور المسافرين بين البلدين، وإتاحة خيارات أكبر للسفر على الرحلات العاملة بين عمان والدار البيضاء.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الملكية المغربية عبد الحميد عدو: “أن هذه الاتفاقية تُمثل خطوة جديدة في مسار الشراكة والروابط القوية التي تجمع المغرب والأردن، سيما وأن الشركة بدأت بتسيير رحلاتها الى العاصمة عمان منذ شهر أبريل الماضي”.

شارك برأيكإلغاء الرد