Booking.com

حققت الخطوط السعودية إنجازاً جديداً كأفضل شركة طيران واعدة في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي, وواحدة من ثلاث شركات من أكثر شركات الطيران حضوراً في شبكات التواصل الاجتماعي في منطقة الخليج والشرق الأوسط وذلك في الموسم السادس من جائزة (سمبلي فلاينج) التي شارك فيها أكثر من 78 شركة طيران حول العالم.

و أدت جهود الخطوط السعودية لزيادة عدد المتابعين في فيسبوك 71% وتويتر 170% ويوتيوب 112% وقوقل بلس 303% ولنكد إن بنسبة 125% وانستجرام 262% .

و أقيم مؤخرا حفل لتسليم الجوائز في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأمريكية بحضور الشركات المشاركة، واستلم جائزة الخطوط السعودية في المناسبة نائب مساعد المدير العام للمبيعات المباشرة حازم سنبل، ومدير عام علاقات الضيوف الدكتور مصطفى بن صديق.

و تم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم مكونة من نخبة من خبراء صناعة الطيران والتسويق وبنوا تقييمهم للشركات بناء على استخدام طرق إبداعية في استخدام شبكات التواصل والمقدرة على التفاعل مع الجمهور عبرها وتأثير ذلك على أعمال الشركة.

و تنقسم جائزة سمبلي فلاينج إلى 11 فرعاً تم توزيع الفائزين في الخمسة أفرع الأولى بناءً على تميزهم في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في خدمة العلامة التجارية وخدمة العملاء وتحقيق أرباح والإعلان عن منتجات جديدة واستخدام الهواتف المحمولة.

بينما تم تصنيف الفائزين في بقية الفروع الستة بناء على المناطق الجغرافية حيث تم اختيار السعودية ضمن الشركات المميزة في الشرق الأوسط.

وهنأ مساعد المدير العام التنفيذي للشئون التجارية الاستاذ خالد بن حماد البلوي جميع منسوبي الشركة بهذا الإنجاز مثمناً الجهود المخلصة لفريق العمل في وحدة التواصل الاجتماعي متمنياً لهم مزيداً من التفوق والنجاح في خدمة الشركة .

وأشار البلوي إلى أن الخطوط السعودية تولي وسائل التواصل الاجتماعي منذ تدشينها في المؤسسة قبل 5 سنوات وتحديدا يوم 25 يوليو 2010م اهتماما خاصا لما تمثله من أهمية كبيرة تسويقيا وإعلاميا حيث يتم من خلالها إدارة الحملات التسويقية والإعلان عن عروض السفر والبرامج التثقيفية ، وكذلك التفاعل مع الضيوف والإجابة على استفساراتهم وإبلاغهم بالمستجدات عن أوضاع الرحلات عند حدوث متغيرات مناخية تؤثر على مواعيدها ، إضافة إلى استثمار وسائل التواصل في نشر أخبار الخطوط السعودية والتعريف بجهودها وإنجازاتها في مختلف القطاعات والشركات والوحدات الاستراتيجية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.