Booking.com

أعلنت “الخطوط السعودية” تحقيقها المرتبة الثاني في القائمة التي ضمت 43 شركة من شركات الطيران التي حققت أعلى معدلات في انضباط مواعيد الرحلات على مستوى العالم وفقاً للأداء التشغيلي خلال شهر يونيو 2014م.

saudi-arabian-airlines

“الخطوط السعودية” تحتل المركز الثاني في انضباط مواعيد الرحلات بنسبة 88,89% وفقاً لتقرير موقع “Flight Stats”

حيث تصدرت الخطوط الاسبانية “ايبيريا” القائمة بنسبة 89,53% تلتها الخطوط السعودية بنسبة 88,89% ثم شركة ايرفلوت الروسية بنسبة 87,83%, والخطوط النمساوية بنسبة 87,78%.

جاء ذلك في التقرير الذي أصدره موقع “Flight Stats” المتخصص في مجال الطيران ومعلومات المطارات ورصد انضباط الرحلات الجوية لشركات الطيران, والذي تضمن ترتيب شركات الطيران وفق انضباط مواعيد رحلاتها بالإضافة إلى عدد الرحلات لكل شركة خلال شهر يونيو من العام الجاري 2014م.

كما تضمن التقرير أعداد الرحلات المجدولة للخطوط السعودية التي بلغت 12,354 رحلة وصل منها 10,981 رحلة في الموعد المحدد تماماً بنسبة 88,89% بينما تأخرت 774 رحلة عن موعدها بأقل من 30 دقيقة وهي نسبة تعادل 6,27%.

وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية لمركز مراقبة العمليات سليمان بن عبدالله عامر أن “Flight Sats” من المواقع المستقلة والمحايدة التي تهتم بمجال الطيران على مستوى العالم من خلال رصد الأداء التشغيلي لمئات الشركات حول العالم إضافة إلى مواعيد مغادرة ووصول أكثر من 150 ألف رحلة يومياً في مختلف قارات العالم كما يقدم خدمات أخرى حول جداول الرحلات وتقييم الأداء التشغيلي والمغادرة والوصول في الموعد المحدد , وغير ذلك من المهام والأبحاث الخاصة بصناعة النقل الجوي.

وأضاف عامر أن شهر يونيو يشمل الفترة ما بين 3 شعبان وحتى 4 رمضان وهي الفترة التي تشهد ذروة حركة السفر بين مختلف مناطق المملكة وأنحاء العالم لأنها تُمثل إجازة الصيف وامتداد لذروة موسم العمرة الأمر الذي يُعد تحدياُ كبيراً.

تجدر الإشارة إلى أن تقرير الأداء التشغيلي والإحصائيات عن عام 2013م الذي نشره موقع ” Flight Stats ” أظهر تحقيق ” السعودية ” للمركز السادس عالمياً في مجال انضباط مواعيد الرحلات بنسبة 90,43% وذلك من خلال تسيير 178,247 رحلة مجدولة .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت