Booking.com

أكدت شركة الخطوط السعودية أنها تقدم خدمات رفيعة المستوى للحجاج والمعتمرين وبأعلى مستويات السلامة في مجال النقل الجوي الدولي والداخلي من خلال الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة لتلبية احتياجات الحجاج والمعتمرين وعبر جداول تشغيلية دقيقة تضمن سهولة إنهاء إجراءات سفر الحجاج في رحلتي القدوم والمغادرة.

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية وفرت طائرات إضافية ذات سعة مقعديه كبيرة لرحلات الحج الداخلي

جاء ذلك التوضيح في إشارةً من “الخطوط السعودية” إلى ما تداولته بعض الصحف المحلية مؤخراً بشأن إبرام ميثاق شرف بين عدد من حملات الحج لمقاطعة الخطوط السعودية لرفضها عقد لقاء تنسيقي مع ملاك تلك الحملات لجدولة مواعيد رحلات الطيران بشأن رحلات الحج الداخلي.

وأوضحت بأنه بخصوص هذا الادّعاء فقد اجتمعت إدارة المبيعات والعائد للحج والعمرة بالخطوط السعودية مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة, والتي تمثل شركات الحج الداخلي بالغرفة التجارية بمكة المكرمة قبل عامين كما اجتمعت معها مرة أخرى بمبنى الإدارة العامة بجدة العام الماضي بتاريخ 23/ 10/ 1434هـ, وذلك لمناقشة عديد من الموضوعات التي تهم شركات الحج الداخلي.

وبينت أنه تم التوصل في هذه الاجتماعات إلى عديد من التوصيات والاتفاق على المعايير والشروط التي تحد من تلاعب بعض الشركات الوهمية, وعدم بيع مقاعد في السوق السوداء واستبعاد كافة الوكالات السياحية من الدخول في القرعة رغبةً من الخطوط السعودية في تقديم خدمات رفيعة المستوى لشركات الحج الداخلي وبأعلى مستويات السلامة.

وأشارت إلى أنه إضافةً إلى ذلك قامت الخطوط السعودية بالإجابة على استفسارات اللجنة الوطنية للحج والعمرة بتاريخ 18/ 08/ 1435هـ, وطلبت منهم إرسال ورقة عمل ليتم بموجبها تحديد موعد اجتماع جديد لاستكمال المناقشات في هذا الشأن إلا أنه لم يتم استلام أي ورقة عمل حتى تاريخه لكي يتم بموجبها تحديد موعد الاجتماع.

وبشأن طلب زيادة السعة المقعدية للطائرات وزيادة عدد الرحلات ذكرت أن الخطوط السعودية وفرت طائرات إضافية ذات سعة مقعديه كبيرة (300– 350 – 450) مقعد مخصصة لرحلات الحج, وكذلك تقوم الخطوط السعودية سنوياً بزيادة أعداد رحلات الحج الداخلي, وتقدم جدول رحلات مناسب بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني وحسب التصاريح المتاحة لها.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: