Booking.com

أعلنت الخطوط السعودية عن قيامها بضم 29 طائرة جديدة من مختلفة الأنواع والأحجام للأسطول الحالي المكون من 122 طائرة متنوعة من أجل مواجهة النمو المتزايد في عدد الرحلات والسعة المقعدية.

صرح عبد الرحمن الفهد مساعد المدير العام للخطوط السعودية للعلاقات العامة عن سعي الخطوط السعودية لزيادة رحلاتها لمواجهة النمو المتزايد على القطاعين الداخلي والدولي مع توالي وصول طائرات الأسطول الجديد.

وقامت الخطوط السعودية مؤخرا بالتوقيع علي اتفاقية للاستحواذ على 50 طائرة إيرباص جديدة من طرازي (A320 – A330)، إضافة إلى طائرات البوينغ من طرازي (B787 – B777) المقرر تسلمها خلال العام 2016.

والجدير بالذكر أن تقرير الأداء التشغيلي لمركز العمليات بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي كشف مؤخرا أنه تم تشغيل 16.559 ألف رحلة مجدولة وإضافية على القطاعين الداخلي والدولي خلال الشهر الماضي بمعدل يتجاوز 530 رحلة يوميا.

وكشف التقرير عن تسجيل الخطوط السعودية لمعدل انضباط لمواعيد الرحلات بنسبة 85.23% ، وقد استحوذت الرحلات الداخلية على ن65% من عدد الرحلات المجدولة.

هذا وقد كشفت الخطوط السعودية عن خطتها لرفع كفاءة العمليات التشغيلية والقيام بالتحديث المستمر لأسطول طائراتها من خلال الاستحواذ على أكثر من مائة طائرة إضافية خلال الخمس سنوات المقبلة.

وقامت بتوفير 79 طائرة من أصل 90 طائرة تم التعاقد على شرائها واستئجارها مؤخرا، كما قامت بالتوقيع علي اتفاقية جديدة للحصول على 50 طائرة جديدة سيتم تخصيصها للتشغيل الداخلي ليصبح إجمالي عدد الطائرات الجديدة بالأسطول 140 طائرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

  • اتمني من الشركة السعودية شراء الطائرة العملاقة ايرباصA380 توفر الوقت والمال وزياده المسافيرين وهيه قمه في الفخامه والتقنية ومطوره جدا
    وشكرا للجميع

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت