Booking.com

تسلّمت الخطوط السعودية الثلاثاء 29 أكتوبر 2013م طائرة جديدة من طراز إيرباص “300 /330” ليصل بذلك عدد طائرات الخطوط السعودية من الطراز نفسه إلى تسع طائرات حديثة من أصل 12 طائرة من هذا النوع, وكانت “السعودية” قد تسلّمت ثماني طائرات من الطراز نفسه.

الخطوط السعودية إيرباص 300

الخطوط السعودية تسلمت 9 طائرات من أصل 12 طائرة إيرباص 300 /330

 أعلن ذلك مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبد الله بن مشبب الأجهر مبيناً أن طائرة إيرباص “300 /330” ستخول الخطوط السعودية لمتابعة توسيع رقعة انتشار خدماتها وتعزيز موقعها في سوق النقل الجوي العالمي, كما أنها تعد قاعدة مثالية لمشاريع “السعودية” التوسعية المستقبلية مضيفاً أن اكتمال تسلُّم الطائرات الجديدة يعزّز الثقة بهذا النوع من الطائرات التي تتميّز بجسم عريض يؤمّن معايير راحة متقدمة ويتيح توفير مقاعد ودرجات تتلاءم مع مختلف متطلبات ورفاهية المسافرين.

 وأبرز “الأجهر” إمكانات الطائرة الاقتصادية كون هذا الطراز يقدم أفضل المواصفات في عالم الطيران,إلى جانب المميزات الأخرى التي تشمل التجهيزات فائقة التقدم التي توفر الراحة والرفاهية للمسافرين على درجتَيْ الأعمال والضيافة, ولاسيما المقاعد الجديدة وخدمات الإنترنت والاتصالات وخدمات الترفيه الجوي عبر شاشات عريضة إلى جانب نُظم الإضاءة المناسبة مع التصميم الحديث للمقاعد بما يوفر أقصى درجات الراحة والرفاهية فضلاً عن تقديم الصورة الذهنية للمؤسسة بالشعار والألوان الجديدة.

 وأضاف “الأجهر” أن “السعودية” وجّهت دعوة لرجال الصحافة والإعلام لإطلاعهم على مميزات الطائرة الجديدة, في إطار تعزيز جهود التواصل بين الخطوط السعودية ووسائل الإعلام المختلفة.

 وتجدر الإشارة إلى ان الخطوط السعودية وضعت خطة استراتيجية لدعم الأسطول بـ 90  طائرة جديدة من طراز إيرباص, وبوينج تشمل 35 طائرة من طراز إيرباص 320, و15 طائرة من طراز إيرباص 321, و12 طائرة من طراز إيرباص 330, إلى جانب 20 طائرة من طراز بوينج “777 – 300 ER” بعيدة المدى إضافة إلى ثماني طائرات من طراز بوينج “9 – 787” دريملاينر, وتسلّمت “السعودية” حتى الآن 69 طائرة من الأسطول الجديد.

 وستتسلّم “السعودية” خلال الفترة المتبقية من هذا العام 2013م أربع طائرات جديدة تشمل طائرة إيرباص 321 و ثلاث طائرات بوينج “777 – 300 ER”.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية, وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي, وتتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الآخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض, ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة, ومطار الملك فهد الدولي بالدمام, وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا, وأفريقيا, وأوروبا, والشرق الأوسط, وأمريكا الشمالية, وكل ثلاث دقايق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

وقد دعت الخطوط الجوية العربية السعودية المسافرين على متن رحلاتها إلى ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الداخلية التي تقضي باستخدام تذاكر السفر من قبل أصحابها المصدرة بأسمائهم حرصا على مصالحهم وحفاظا على حقوقهم وتجنبا لمخالفة الأنظمة, وفي حال عدم مطابقة اسم المسافر المسجل بالتذكرة أو بطاقة صعود الطائرة مع هويته سيتم إلغاء سفره إلى جانب اتخاذ الإجراءات النظامية في هذا الشأن.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.