Booking.com

كشفت الخطوط الجوية السعودية عن تعاقدها على 12 طائرة جديدة للخطوط الطويلة، إضافة إلى ال 50 طائرة التى أعلنت عنها قبل أيام.

الخطوط السعودية

وأكد مساعد المدير العام للعلاقات العامة المتحدث الرسمي للخطوط السعودية عبدالرحمن الفهد، أن الشركة تنتظر وصول ثماني طائرات من نوع بوينج “9-787 دريملاينر” ووصول أربعة طائرات من طراز “300 777″، ليكون المجموع الفعلي 12 طائرة، مبينا أن أول دفعة من الطائرات ستصل في ديسمبر القادم.

وبين عبدالرحمن الفهد أن طائرات بوينج وأيرباصA380 مصممة للتشغيل على الرحلات الطويلة كون هذا الأسطول يحسب لها عدد مرات الإقلاع والهبوط في العمر الافتراضي، ولذلك هناك فرق في عدد مرات الإقلاع بين دولة بعيدة وأخرى قريبة في السنة.

وجاءت تأكيدات الفهد حول تخصيص الـ50 طائرة لخدمة الرحلات الداخلية والإقليمية، لتجيب عن تساؤلات برزت خلال اليومين الماضيين عن الصفقة الجديدة التي أبرمتها الشركة، ومطالبات بشراء طائرات كبيرة من طراز بوينج وأيرباص A380 لما تمتلكها من إمكانيات حديثة تواكب العصر الجديد من الطيران، ضمن صفقة الـ50 طائرة الجديدة.

وقال الفهد إن هدف الشركة من عقد صفقة الـ50 طائرة يتمثل في خدمة القطاع الداخلي والإقليمي فقط، لكي توفر المزيد من الرحلات والسعة المقعدية إقليميا وبين المحطات الداخلية، موضحاً أن اختيار الطائرات في عملية الشراء يعتمد على حاجة الشركة.

مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الشركة ستنتهي من تسلم الطائرات الجديدة في غضون أقل من ثلاثة أعوام، حيث تتسلم 14 طائرة عام 2016م، و18 طائرة عام 2017م، و18 طائرة عام 2018م.

وكانت الخطوط السعودية قد أعلنت عن شراء 50 طائرة من “أيرباص”، مبينة أن الشركة ستنتهي من تسلم الطائرات الجديدة في غضون أقل من ثلاثة أعوام، حيث تتسلم 14 طائرة عام 2016م، و18 طائرة عام 2017م، و18 طائرة عام 2018م.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت