Booking.com

احتفلت شركة الخطوط السعودية أمس، بوصول أول طائرة من طراز بوينج “B787-10” النسخة الأحدث من طائرة الأحلام “دريملاينر” إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.

وتعد هذه الطائرة هي الأولى من مجموع “8” طائرة من هذا الطراز ستنضم لأسطول الناقل الوطني تباعاً ضمن صفقة مع شركة بوينج الأمريكية يتضمن أيضا 15 طائرة من طراز “B777-300” الحديثة تم استلامها بالكامل وذلك في إطار أكبر برنامج في تاريخ المؤسسة لتحديث وتنمية الأسطول يجري تنفيذه ضمن برنامج شامل للتحول.

وتتميز طائرة (B787-10) بخصائص حديثة منها توفير الوقود بنسبة 25% مقارنة بالطائرات الأخرى عريضة البدن، وتصميمها الداخلي ورحابة مقصورتها التي تحوي 333 مقعداً لدرجة الضيافة و24 مقعدا لدرجة الأعمال جرى تجهيزها بالكامل بأحدث وسائل الراحة وتقنية الاتصالات التي تجعل السفر على متنها سهلاً وممتعاً.

وكانت الطائرة الجديدة قد غادرت مطار تشارلستون في الولايات المتحدة الأمريكية الساعة الحادية عشرة والنصف مساء البارحة بتوقيت السعودية 20:30 مساءً بالتوقيت الدولي، بقيادة كل من الطيارين صالح بن محمد الحسن وعلي بن عبد الله الشهري ومساعدي طيار سامر بن سامي عبد الجواد وصهيب بن زهير الشيبي.

واستغرقت الرحلة اثنتي عشرة ساعة وثلاثين دقيقة لتحط على أرض مطار المؤسس عند الـ 12:00 ظهراً وتحظى باستقبال وترحيب خاص.

وقال مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح الجاسر: “إن وصول طلائع الطائرات الحديثة من طراز “B787-10″ يمثل إضافة قوية لأسطول الخطوط السعودية، كما سيخفض معدل عمر الأسطول إلى أقل من 5 سنوات”.

وبدورها، قالت “بوينغ الشرق الأوسط” معلقة على الحدث: “نحتفل بمرحلة هامة من شراكتنا التي تمتد لنحو 75 عاما مع الخطوط السعودية، نحن فخورون بانضمام أول طائرة من طراز بوينج 787-10 دريملاينر لأسطول السعودية”.

يُذكر أن أسطول الخطوط السعودية يضم حالياً 13 طائرة من طراز بوينغ “B787-9” بدأ استلامها في فبراير 2016، وبعد 4 أشهر من استلام الطائرة الأولى جرى الإعلان عن صفقة جديدة لشراء ثماني طائرات من النسخة التالية فور جاهزيتها، التي بدأ اليوم وصولها وسوف تنضم للأسطول على شبكة الرحلات فور صدور التراخيص والوثائق اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.