Booking.com

حققت الخطوط السعودية المركز العاشر على مستوى شركات الطيران في ترتيب أكثر شركات الطيران في العالم انضباطاً في مواعيد رحلاتها, وفقاً لتقرير موقع “Flight Sats” المتخصص في مجال الطيران ومعلومات المطارات خلال شهر سبتمبر 2013 رغم التشغيل العالي وتتابع الرحلات.

الخطوط الجوية العربية السعودية

“الخطوط السعودية” تسجل معدل انضباط 100% برحلات مطار جدة

وسجلت محطة الخطوط السعودية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين نسبة انضباط كاملة بواقع 100% في مواعيد إقلاع رحلاتها, ونسبة 97.64% في معدل انضباط مواعيد القدوم حيث بلغ اجمالي عدد الرحلات 439 تقاسمتها رحلات المغادرة بنصيب 220 رحلة, و219 لرحلات القدوم.

وكانت الفترة المشار إليها وقت الذروة للعمليات التشغيلية في المرحلة الأولى لخطة “السعودية” للحج حيث لم يسجل خلال اليومين المذكورين أي تأخير في عملية تشغيل الرحلات.

وقالت الخطوط السعودية في بيان وزعته اليوم الجمعة: “إنه لم يسجل خلال اليومين المذكورين أي تأخير في عملية تشغيل الرحلات، معتبرة أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا فضل الله ثم للمساندة الفعالة من جميع قطاع المؤسسة, وفي مقدمتها الخدمات الأرضية, والعمليات الجوية”.

وأضاف “البيان”: أن “الخطوط السعودية حققت المركز العاشر على مستوى شركات الطيران خلال شهر سبتمبر 2013 في ترتيب أكثر شركات الطيران في العالم انضباطاً في مواعيد رحلاتها، وفق تقرير موقع “Flight Sats” المتخصص في مجال الطيران, ومعلومات المطارات, وأنه رغم التشغيل العالي, وتتابع الرحلات إلا أن “السعودية” حققت هذا الإنجاز بفضل الله ثم بجهود المخلصين من أبناء المؤسسة”.

 وقدم المدير العام للخطوط السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم شكره وتقديره لجميع العاملين على هذا المجهود المميز مؤكداً على أهمية العنصر البشري في عمليات “السعودية” التشغيلية بالإضافة إلى حرصه بالإشراف على حركة التشغيل, والتواصل مع العاملين بمركز مراقبة العمليات.

 وأبان مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الاجهر أن “السعودية” اعتادت تحقق مثل هذه الأرقام والإحصاءات في أغلب الأيام, وبمعدل نسبة انضباط عالية مع الأخذ في الاعتبار تقديم أفضل الخدمات للمسافرين الكرام.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية, وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي, وتتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الآخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض, ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة, ومطار الملك فهد الدولي بالدمام, وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا, وأفريقيا, وأوروبا, والشرق الأوسط, وأمريكا الشمالية, وكل ثلاث دقايق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

وقد دعت الخطوط الجوية العربية السعودية المسافرين على متن رحلاتها إلى ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الداخلية التي تقضي باستخدام تذاكر السفر من قبل أصحابها المصدرة بأسمائهم حرصا على مصالحهم وحفاظا على حقوقهم وتجنبا لمخالفة الأنظمة, وفي حال عدم مطابقة اسم المسافر المسجل بالتذكرة أو بطاقة صعود الطائرة مع هويته سيتم إلغاء سفره إلى جانب اتخاذ الإجراءات النظامية في هذا الشأن.

ومن ناحية اخري تقدم الخطوط الجوية العربية السعودية باقة من الخدمات المتميزة على الطائرات لحجاج بيت الله الحرام تتضمن الخدمات السمعية والمرئية وعرض أفلام تسجيلية لتعريف الحجاج بمناسك الحج وأحكامه إضافةً إلى تقديم تلاوات مباركة من القران الكريم والأحاديث النبوية الشريفة, وجميع المعلومات التي تتعلق بفريضة الحج إلى جانب تقديم وجبات خاصة تناسب مختلف الأذواق مع تخصيص ملاحين على رحلات الحج ممن يجيدون اللغات المختلفة للحجاج ضماناً لتقديم المستوى المتميز من الخدمات لهم, وذلك في إطار ما تقدمه “السعودية” من خدمات متميزة لحجاج بيت الله الحرام على متن الطائرات وفي جميع المواقع.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت